رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية 2023؟

هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية 2023؟

هل غدا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية 2023؟، سؤال يطرحه العديد من العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد العمال.

ويتزامن الاحتفال بعيد العمال على مستوى مختلف دول العالم مع الأول من شهر مايو من كل عام ميلادي، إلى القرن التاسع عشر، حيث طالب العاملون الأمريكيون بحقهم في الحصول على ظروف عمل عادلة من عدد ساعات عمل مناسب وأجر يضاهي ما يبذلونه من جهد وإجازات أسبوعية.

هل بكرة إجازة في المصالح الحكومية 2023؟

 كشف مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن  قرار إجازة عيد العمال، حيث تقرر أن يتم منح العاملين  في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام يوم الخميس الموافق 4 مايو، إجازة رسمية بدلا من يوم الاثنين 1 مايو 2023، وذلك احتفالا بمناسبة عيد العمال.

 كما شملت إجازة العمال العاملين في كافة البنوك العاملة في مصر في يوم الخميس الموافق 4 مايو 2023، وذلك احتفالاً بمناسبة عيد العمال، على أن يتم استئناف العمل صباح يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء المصري يتولى مهمة تنظيم إجازات العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وتتنوع الإجازات التي يحصل عليها العاملين في المصالح الحكومية ما بين أعياد دينية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك الأعياد الوطنية مثل ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر وعيد تحرير سيناء وعيد الشرطة، بجانب الأعياد العالمية مثل عيد العمال، وكذلك الأعياد الشعبية مثل عيد الربيع.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية