رئيس التحرير أحمد متولي
 منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023.. الرابط الرسمي وتعليمات أداء الاختبارات

منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023.. الرابط الرسمي وتعليمات أداء الاختبارات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليمات النهائية المنظمة لأداء الامتحانات الإلكترونية للطلاب المقيدين على نظام «أبناؤنا في الخارج» للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

تعليمات امتحانات أبناؤنا في الخارج 2023

يتاح للطلاب أداء الاختبارات الإلكترونية للفصل الدراسي الثاني بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023 من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 4 مساء.

يتاح للطلاب المتخلفين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول الدخول على المنصة بداية من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 11 مساء بتوقيت الدولة الذي يؤدي بها الطلاب الامتحانات.

كما يتاح للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات الإلكترونية خلال التوقيتات المحددة، القيام بتحميل نسخة إلكترونية PDF لنموذج الامتحان ونموذج الإجابة الخاص به، اعتبارا من الساعة 12 مساء ولمدة 24 ساعة، ويتم رفع ورقة الإجابة فقط بعد حل وكتابة بيانات الطالب عليها بذات المكان على المنصة يوميا.

رابط منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج

تتضمن التعليمات أن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خارج جمهورية مصر العربية فقط، وطبقا لجدول الامتحانات الرسمي المعلن، وأن يتاح للطلاب الدخول لمنصة الامتحانات الإلكترونية من خلال الرابط التالي: https://exam.abroad.moe.gov.eg/

كما تتضمن التعليمات التوجيه بنشر دليل الاستخدام الخاص بتأدية الامتحانات لكل مرحلة على الموقع الرسمي لمنصة أبناؤنا في الخارج على نفس الرابط.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011