رئيس التحرير أحمد متولي
 مدة خطبة الجمعة بعد زيادتها.. قرار وزارة الأوقاف

مدة خطبة الجمعة بعد زيادتها.. قرار وزارة الأوقاف

أعلن دكتور مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» زيادة مدة خطبة الجمعة بدءا من يوم 12 مايو 2023.

وأثار قرار زيادة مدة خطبة الجمعة في المساجد ردود فعل إيجابية بين الأئمة والخطباء،  لتناول مواضيع متعددة ومختلفة وتوضيحها بشكل أفضل.

مدة خطبة الجمعة

كشف محمد مختار وزير الأوقاف المصرية أن مدة خطبة الجمعة تكون بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، وأكد أن البلاغة الإيجاز، لأن ينهي الخطيب خطبته والناس في شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

وتابع الوزير «وفق الله جميع أئمتنا وخطبائنا لكل خير ونفع بهم روزقنا إياهم سعة الفقه والفهم وسداد القول أعاننا وإياهم على خدمة ديننا ووطننا وما أقامنا فيه وحملنا إياه من أمانة الكلمة».

خطبة الجمعة القادمة

حدد محمد مختار وزير الأوقاف موضوع خطبة الجمعة القادمة الموافق يوم 12 مايو 2023 تحت عنوان: "أسماء الله الحسنى بركتها وأثر فهمها في حياتنا".

وأكد على جميع السادة الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وأن يكون أداء الخطبتين معا الأولى والثانية ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة فقط.