رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان العربي ثانية ثانوي 2023 ترم ثاني.. هل حدث بالفعل؟

تسريب امتحان العربي ثانية ثانوي 2023 ترم ثاني.. هل حدث بالفعل؟

تجري امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري في عموم مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية المختلفة في الوقت الحالي، وتزامن مع هذا تداول أنباء تزعم تسريب امتحان العربي ثانية ثانوي 2023 ترم ثاني.

ويهتم أولياء الأمور وأبنائهم من الطلاب بالتعرف على حقيقة تسريب امتحان العربي ثانية ثانوي 2023 ترم ثاني أم لا، في الوقت الذي يؤدي فيه الطلاب بالمحافظات المختلفة الامتحان في مادة اللغة العربية المقررة عليهم.

وتعتبر امتحان الصف الثاني الثانوي من أهم الامتحانات  الفصلية التي تواجه الطلاب، حيث أنه تعتبر قياس لمستوى الطلاب في المواد الأدبية و العلمية سواء الرياضية أو علمي علوم، وبناء عليها يقرر الطالب وجهته في الصف الثالث الثانوي باختيار الشعبة التي سيدرسها.

حقيقة تسريب امتحان لغة عربية للثاني الثانوي 2023 ترم ثاني

تداولت بعض من صفحات الغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك تزعم تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي 2023 في ترم ثاني.

وذلك مع العلم أن الامتحانات تتم بشكل غير موحد، حيث أسندت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مهمة تنظيم الامتحانات في هذه المرحلة إلى مديرياتها المختلفة، حيث تقرر أن تتولى كل مديرية عملية وضع الجداول وأسئلة الامتحان وكذلك طباعة أوراق الأسئلة وتوزيعها على الطلاب وتأمينها.

ويشار إلى أن سبق لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حذرت كل من الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق خلال الأنباء التي تزعم تسريب الامتحانات، مشيرة إلى أن الغرض من هذه الأبناء هو إثارة حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور وابتزازهم من أجل الحصول على الأموال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية