رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب التاريخ للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

كتاب التاريخ للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf

يستعد طلاب صفوف النقل في مرحلة الثانوية العامة لامتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري المقررة عليهم خلال الفترة الحالية، لذا يرغب العديد منهم في الحصول على كتاب التاريخ للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf .

وتعتبر مادة التاريخ من أكثر المواد التي يهتم الطلاب بدراستها والتعرف عليها لكونها من المواد الأساسية المقررة عليهم، بجانب كونها مادة رسوب ونجاح وتضاف درجاتها إلى المجموع الكلي للطالب.

ويحتوي المنهج المقرر في كتاب التاريخ للصف الثاني الثانوي في الترم الثاني من العام الدراسي 2022-2023، على  وحدتين حيث يبدأ من الوحدة الثالثة وهي مصر والدول المستقلة، والتي تشتمل على الدرس الأول وهو مصر من الفتح الإسلامي حتى قيام الدول الإسلامية، ثم الدرس الثاني وهو مصر في عصري الطولونيين والإخشيديين.

كما تحتوي الوحدة الثالثة من كتاب التاريخ للصف الثاني الثانوي على الدرس الثالث وهو مصر في عصر الفاطميين، وكذلك الدرس الرابع وهو مثر في عصر الأيوبيين والمماليك.

فيما تتناول الوحدة الرابعة وهي الحضارة الإسلامية وإسهامتها، الدرس الأول وهو النظام السياسي والإدراي، بالإضافة إلى الدرس الثاني وهو النظام المالي، والدرس الثالث وهو الحياة الاقتصادية والاجتماعية، أم الدرس الرابع وهو الحياة العملية وفنون العمارة.

كتاب تاريخ ثانية ثانوي ترم ثاني 2023 pdf

يمكن للطلاب الراغبين في تحميل كتاب التاريخ للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 pdf ، الاطلاع عليه في التالي أو تحميله على أجهزتهم الخاصة من خلال الضغط على السهم الذي يشير إلى الأسفل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية