رئيس التحرير أحمد متولي
 من تاريخ ميلاد محمود بكري إلى مرض داهمه وأدى إلى وفاته.. هذه هي سيرته الذاتية

من تاريخ ميلاد محمود بكري إلى مرض داهمه وأدى إلى وفاته.. هذه هي سيرته الذاتية

أعلن النائب مصطفى بكري وفاة شقيقه محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ، أمس الثلاثاء، بعد ما يزيد عن 70 يومًا قضاها في المستشفى للعلاج، وننشر لكم السيرة الذاتية للكاتب الصحفي الراحل منذ تاريخ ميلاده وحتى وفاته.

تاريخ ميلاد محمود بكري

ويعد الكاتب الراحل ورئيس تحرير جريدة الأسبوع شقيق الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، الذي ولد في 16 مايو 1956، وعلى الرغم من عدم الإعلان عن تاريخ ميلاد محمود بكري بشكل صريح، إلا أنه الأخ الأصغر لشقيقه البالغ من العمر 67 سنه.

محمود بكري السيرة الذاتية

وهذه أبرز المعلومات عن محمود بكري منذ ميلاده في محافظة قنا، جنوب الصعيد، وحتى وفاته في القاهرة، وتاريخ حافل بالإنجازات:

  • ولد في مركز المعنة محافظة قنا.

  • عمل محرر صحفي في بعض الصحف والمجلات.

  • رئيس تحرير برنامج حقائق وأسرار.

  • ترشح لعضوية مجلس الشيوخ عن القائمة الوطنية في عام 2020.

  • رئيس مجلس إدارة جريدة وموقع الأسبوع منذ عام 2015.

  • عضو مجلس الشيوخ عن دائرة حلوان.

  • أصيب بمرض الالتهاب الرئوي وخلل في الجهاز المناعي قبل وفاته.

  • مكث أكثر من 70 يومًا في مستشفى السلام الدولي لتلقي العلاج.

  • احتجز بمستشفى المعادي العسكري للعلاج.

  • توفي يوم الثلاثاء 9 مايو 2023.

مرض محمود بكري

وأما عن تفاصيل مرض محمود بكري الذي أدى لوفاته فقد أصيب على أثره قبل أكثر من شهرين بوعكة صحية، وتدهورت حالته الصحية سريعًا، ثم نُقل إلى غرفة العناية المركزة بعد أن غط في غيبوبة.

ومرض محمود بكري هو الالتهاب الرئوي وهو عبارة عن عدوى بكتيرية أو فيروسية أو فطرية تصيب الرئة وتؤدي إلى تضخم أنسجتها، ومن المحتمل أن تؤدي إلى تكون السوائل أو الصديد بها.

وفاة محمود بكري

وأعلن مصطفى بكري شقيقه محمود بكري، وفاته في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر» قال فيها: «رحل الحبيب، رفيق الدرب الطويل، رحل أخي وقرة عيني النائب د.محمود بكري، رحل الذي أفنى حياته في خدمة الناس، رحل نائب الفقراء والمساكين الذي كان يعمل في صمت، رحل أعز إنسان في الحياة، كأنه كان يشعر بدنو الأجل، ودَّعنا وودَّع أسرته وأبناءه بينما هو يُعالَج في المستشفى، قال لنا أمي وأبي ينادياني وقد حلمت بهما».

وتابع: طلب من الجميع العفو والسماح وهو البلسم طيب القلب، رحل الرمز الوطني والإنسان الجسور، رحل الطاهر النزيه، أسأل نفسي: كيف تكون الحياة بدونك يا شقيقي ويا روحي؟ قبل أن يرحل كان يريد أن ينهي كل شيء، مشروعات دائرته في حلوان، مذكراته، أشياء كثيرة كانت مثار دهشة وتساؤل، رحم الله أخي الحبيب».

جنازة محمود بكري

ومن المقرر أن تقام جنازة محمود بكري في قرية المعنا- بندر قنا، عصر اليوم الثلاثاء 10 مايو 2023، بناءً على وصيته، وسيقام العزاء لمدة ثلاثة أيام بنفس البلدة، وسيتم تحديد موعد العزاء، والذي سيقام في القاهرة فيما بعد، وذلك وفق تغريدة لشقيقه مصطفى بكري.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية