رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظة البحيرة الترم الثاني 2023.. الموعد المتوقع

نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظة البحيرة الترم الثاني 2023.. الموعد المتوقع

اختتم طلاب صفوف النقل في المرحلة الابتدائية امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري، وبدأ العديد من الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظة البحيرة الترم الثاني 2023.

 كانت امتحانات طلاب الصف الخامس الابتدائي في محافظة البحيرة الترم الثاني 2023، قد انطلقت يوم الثلاثاء 2 مايو، بأداء الاختبارات في مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، ثم اختتم الطلاب الامتحانات المقررة عليهم يوم السبت 6 مايو بأداء امتحان مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات.

وتشرع الإدارات التعليمية المختلفة التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة، في عملية تصحيح أوراق إجابات طلاب الصف الخامس الابتدائي في الترم الثاني 2023، من خلال عدد من كنترولات التصحيح.

وتظهر نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظة البحيرة الترم الثاني 2023، في صورة ألوان بحسب نظام التقييم الدراسي، الذي تم تطبيقه على الطلاب في هذه المرحلة الدراسية، حيث تنقسم النتيجة إلى أربعة ألوان.

وتختلف الألوان الخاصة بنتيجة الصف الخامس الابتدائي، باختلاف مستويات الطلاب فالمستوى الأولى  باللون الأزرق، وهو يعني أن الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات وحصل على من 85 إلى 100 من إجمالي درجات المجموع الكلي.

أما المستوى الثاني باللون الأخضر ويعني أن الطالب يمتلك المعارف والمهارات المطلوبة وحصل على درجات من 65 لأقل من 85، والمستوى الثالث باللون الأصفر فيعني أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم وحصل على درجات تتراوح من 50 لأقل من 65.

والمستوى الرابع باللون الأحمر وهو يعني أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة منه وحصل على نتيجة تتراوح من 1 لأقل من 50.

نتيجة خامسة ابتدائي البحيرة ترم الثاني 2023

تستمر كنترولات تصحيح نتيجة الصف الخامس الابتدائي محافظة البحيرة الترم الثاني 2023، على مدار الأيام المقبلة فمن المتوقع أن تستغرق عملية التصحيح من 10 أيام حتى 15 يوم، لذا من المحتمل ظهور النتيجة في الأسبوع الأخير من شهر مايو أو مع بداية شهر يونيو على أقصى تقدير.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية