رئيس التحرير أحمد متولي
 «ارتفاع أسعار العيش اليوم».. بيان عاجل لمجلس الوزراء

«ارتفاع أسعار العيش اليوم».. بيان عاجل لمجلس الوزراء

انتشرت بعض الأقاويل بين مستخدمي السوشيال ميديا بشأن ارتفاع أسعار العيش، وذلك بعد زيادة سعر السولار قبل أن يصدر وزير التموين والتجارة الداخلية تصريحات بهذا الشأن.

هل ارتفع سعر رغيف الخيز؟

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية حيث قالت أن صدور قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم تزامنا مع زيادة تكلفة زيادة إنتاجه بعد رفع سعر سعر السولار، غير صحيح.

وأكدت أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وشددت الوزارة على استمرار صرف رغيف الخيز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ 5 قروش فقط دون أي زيادات.

وأضافت أن الدولة تتحمل فارق التكلفة الإنتاجية وسدادها لأصحاب المخابز البلدية المدعمة التي تعمل بالسولار من خلال هيئة السلع التموينية.

وأشارت إلى شن حملات رقابة دورية على جميع المخابز، لضمان مطابقة الخبز المدعم لكافة معايير الجودة، مع تطبيق العقوبات والغرامات المقررة على المخالفين.

شكاوي السلع التموينية

وأكدت أن في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في جميع المحافظات، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وأيضا لإبلاغ عن أي شائعات برجاء الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).