رئيس التحرير أحمد متولي
 «نسرين» لفظت أنفاسها الأخيرة داخل لجنة الامتحان لهذا السبب

«نسرين» لفظت أنفاسها الأخيرة داخل لجنة الامتحان لهذا السبب

شهدت كلية الآداب بجامعة المنيا واقعة مؤسفة، حيث لفظت إحدى طالبات الكلية تدعى «نسرين» أنفاسها الأخيرة داخل لجنة الامتحانات، بعد أن سقطت مغشياً عليها ليتم نقلها إلى المستشفى والكشف عن سبب الوفاة فيما بعد.

كانت بداية الواقعة مع توجه الطالبة في قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب في جامعة المنيا، نسرين كريم أحمد، البالغة من العمر 22 عام، إلى الحرم الجامعي من أجل أداء الامتحان الشفوي المقرر عليها في الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري.

وأثناء إجراء نسرين مثل بقية زملائها الامتحان شعرت بهبوط وسقطت مغشياً عليها، وفشلت محاولات إسعافها بشكل أولي داخل مقر الكلية، ليتم بعد ذلك نقلها إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة المنيا، وبعد إجراء الكشف الطبي عليها تبين أنها فارقت الحياة.

وتسبب حادث وفاة الطالبة نسرين في حالة انهيار وسط زملائه من الطلاب، وهو الأمر الذي دفع مجلس كلية الآداب بجامعة المنيا إلى إلغاء الامتحان الشفوي المقرر عليهم، كما تقرر تحديد موعد ثاني من أجل إجراء الامتحان.

وتم إبلاغ الجهات الأمنية بالحادث، حيث تلقى مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، اللواء أسامة عبد العظيم، إخطار  بورود إشارة من مستشفى التأمين الصحي، ينص على وصول مصابة بهبوط وإغماء، وخلال عملية إسعافها لفظت أنفاسها الأخيرة.

وانتقلت الجهات الأمنية إلى موقع الحادث من أجل أجراء التحريات اللازمة، حيث كشفت التحريات الأولية أن الطالبة حضرت إلى مقر الكلية صباح الاثنين 15 مايو من أجل إجراء الامتحان الشفوي، إلا أنها وقبل بداية الامتحان، أصيبت بحالة من الإجهاد ليتم استدعاء سيارة هيئة الإسعاف من أجل نقلها إلى مستشفى التأمين الصحي ليتأكد فيما بعد أنها توفت.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية