رئيس التحرير أحمد متولي
 قنطار البصل كم كيلو؟ والكيلو كم حبة في مصر؟

قنطار البصل كم كيلو؟ والكيلو كم حبة في مصر؟

في كل فترة تتأرجح فيها أسعاره بالزيادة أو النقصان، يحدث بلبلة في السوق المصرية، حيث يشهد إقبالاً في بعض المواسم وينخفض الشراء في البعض الآخر، وفي كلتا الحالتين على المواطن سواء كان تاجرًا أو مستهلكًا أن يعرف قنطار البصل كم كيلو والكيلو كم حبة سواء في مصر أو خارجها.

قنطار البصل كام كيلو؟

وباعتباره من السلع الأساسية التي يعتمد عليها المصريون في غذائهم بشكل شبه يومي، ويدخل في العديد من الأكلات، كما يستخدم في الكثير من الصناعات، فإن شراؤه بهدف التخزين من قبل ربات البيوت يكون بالجملة في الكثير من الأحيان ولذلك يتساءلن قنطار البصل كام كيلو؟ والأخريات تكتفين بالشراء بالكيلو الواحد أو أكثر من ذلك.

للمتساءلين سواء كانوا مستهلكين أو تجار عن قنطار البصل يعمل كم كيلو، فالقنطار الواحد يساوي 45 كيلو جرام، وهو يعد أحد المكاييل المستخدمة في مصر منذ القِدم لقياس الأوزان الثقيلة، وكان يستخدم لقياس الحبوب كالشعير والحنطة في عصر الإسلام وما قبله.

وبدأ استعمال هذا المكيال في العصر الحديث، ولكن البعض لا يزال يستخدمه كمصر، ويختلف عدد كيلوات القنطار الواحد من سلعة لأخرى، وبالتالي فإن قنطار البصل يزن بالكيلو أقل من ذلك بالنسبة إلى الشعير أو القطن على سبيل المثال.

القنطار كام كيلو في مصر؟

ومن التساؤلات المثارة أيضًا: القنطار كم كيلو في مصر؟ ويختلف عدد كيلوات الكيلو جرام وفق السلعة التي يراد حسابها، فبالنسبة إلى قنطار البصل فهو يساوي 45 كيلو جرام، أما قنطار الشعير فيزن 50 كيلو جرام، في الوقت الذي يصل فيه وزن قنطار الزهر إلى 157.5 كيلو.

كيلو البصل كم حبة؟

أما بالنسبة إلى سؤال كيلو بصل كم حبة؟ فتختلف عدد حبات الكيلو الواحد بحسب حجم البصل في الكيلو جرام كبيرًا أو صغيرًا، ولكن في كل الأحوال يتراوح عدد حباته ما بين 7 و 9 بصلات للحبة المتوسطة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية