رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار الوزارة بعد تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني

قرار الوزارة بعد تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانًا عقبت فيه على تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني لمادة الدراسات بمحافظة الدقهلية.

امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2023 الدقهلية

ونشرت الوزارة عبر الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بيانًا أعلنت من خلاله توقيع عقوبة على المتورطين في تسريب امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الدقهلية الترم الثاني قبل انعقاد اللجان.

وقال شادي زلط، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل من تورط أو تسبب في تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2023 الدقهلية أو قصر في الإجراءات المنظمة لسير عملية الامتحانات إلى النيابة العامة.

تسريب امتحانات تالتة إعدادي 2023 

وأشار المتحدث باسم الوزارة، أن وزارة التربية والتعليم قد شددت على المديريات التعليمية بضرورة عدم التهاون مع المتسببين أو المتورطين في واقعة الغش الإلكتروني أو تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 وغيرها من الصفوف الدراسية بمراحل التعليم المختلفة.

وأضاف زلط أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات لضمان انتظام عملية الامتحان والتعامل بشكل فوري مع حالات الغش التي يتم رصدها.

وكانت الوزارة قد قررت إلغاء امتحان تالتة إعدادي 2023 الترم الثاني محافظة الدقهلية لمادة الدراسات الاجتماعية عقب واقعة تسريب الامتحان، وتأجيله إلى يوم السبت 20 مايو الجاري.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ناصر شعبان، قد أعلن إحالة المتسببين في تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية 2023 صباح أمس الخميس، للشئون القانونية، وقفهم عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالتهم للمحامي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، تنفيذًا لقرار الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية