رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تسريب امتحان الهندسة الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة؟

هل تم تسريب امتحان الهندسة الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة؟

تساءل العديد من أولياء الأمور والطلاب هل تم تسريب امتحان الهندسة الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة القاهرة، وذلك بعدما سادت العديد من الصور المختلفة لبعض الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكانت قد انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023 يوم الأربعاء الماضي بامتحان مادة اللغة العربية، والتي من المقرر أن تنتهي يوم الثلاثاء 23 مايو بمادة العلوم.

حقيقة تسريب امتحان الهندسة القاهرة للشهادة الإعدادية الترم الثاني

نشرت العديد من الصفحات المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتطبيقات الإلكترونية، منها شاومينج صور أسئلة قيل إنها تخص امتحان الهندسة، ما تسبب في اشتعال حالة من الغضب بين أولياء الأمور والطلاب قبل دخول اللجان.

ومن جانبها حرصت غرفة العمليات المختصة بمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم في القاهرة ، بتتبع الصور المتداولة للتأكد من صحتها ومعرفة مصدرها لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة في حال ثبوت تطابقها مع الامتحان الاصلي الذي يؤديه الطلاب اليوم.

​​​​​​​

وزارة التربية والتعليم تتابع سير امتحانات الصف الثالث الإعدادي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تعمل على متابعة جميع الصور التي تظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال زمن الإجابة المخصصة للامتحان وكذلك قبل توزيع ورقة الأسئلة.

وأوضحت الوزارة، أن هناك قيود صارمة تحيل بين تسريب الامتحان قبل دخول الطلاب إلى اللجان، لتعمل على مجابهة تصوير الأسئلة ونشرها عبر المواقع المختلفة للحد من الغش بين الطلاب.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.