رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم في قضية صيدلي حلوان.. السجن المشدد للزوجة ووالدها و5 آخرين

الحكم في قضية صيدلي حلوان.. السجن المشدد للزوجة ووالدها و5 آخرين

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، حكمها في القضية الشهيرة إعلاميا بـ «صيدلي حلوان»، والذي توفي نتيجة السقوط من شرفة منزله، ووجهت جهات التحقيق الاتهام لزوجته وبعض أقاربها.

سجن زوجة صيدلي حلوان

وقضت المحكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة الزوجة «رماء»، ووالدها «حمدي» و«محمد.م»، و«علي.ا»، و«عمرو.ا»، بالسجن المشدد 15 عاما، ومعاقبة المتهمين السادس والسابع بالسجن المشدد 10 سنوات.

وأوضحت المحكمة أن هذه الأحكام وقّعت على الجناة لإدانتهم بتعذيب الدكتور ولاء زايد؛ لإجباره على تطليق زوجته الثانية؛ ما أدى إلى سقوطه من شرفة منزله ووفاته.

تعود أحداث الواقعة إلى شهر سبتمبر 2022، حين اقتحم المتهمون مسكن الصيدلي بطلب من زوجته، بعد علمها بزواجه من امرأة ثانية.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين هددوا المجني عليه، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، إذا احتجزوه وعذّبوه عن طريق توثيقه والتعدي عليه ضربا بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات.

وشهد ضد المتهمين 8 أشخاص، وأقر 6 من المتهمين بارتكابهم الجريمة، كما اطلعت النيابة على بعض الرسائل النصية الهاتفية التي كان يستغيث فيها المجني عليه ببعض الشهود لنجدته من تعد المتهمين عليه.

وجاء في بيان للنيابة، أن شبهة القتل العمد في حق المتهمين انتهت إلى الزوال؛ لعدم توافر الأدلة على ذلك، وأن الأقوال التي أثارت تلك الشبهة من شهادة بعض الشهود كانت أقوالا مرسلة لم يؤيدها أي أدلة أو قرائن أخرى في التحقيقات، وهو الأمر الذي أيدته تحريات الشرطة من عدم تورط المتهمين في دفع المجني عليه من الشرفة.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011