رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نزول نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في المحافظات

موعد نزول نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني في المحافظات

لم يكد ينتهي الطلاب من امتحانات نهاية العام، إلا وأرادوا الاطمئنان على نتائجهم والتي ستظهر في موعد نزول نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم الثاني بمختلف المحافظات، وبطرق مختلفة، تعلنها بها كل مديرية تعليمية.

موعد نزول نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023

وطمأنت بعض مديريات التربية والتعليم طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث لم ترغب في إثارة قلقهم، معلنة على الفور موعد نزول نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الفصل الدراسي الثاني وكيفية حصول الطلاب عليها.

وتتخذ مديريات التربية والتعليم مجموعة من الخطوات التي بانتهاءها يبدأ الإعلان عن نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023، والتي تبدأ بتصحيح أوراق الإجابات، المراجعة، جمع الدرجات، ثم رصدها داخل الكنترولات، انتهاءً بإرسالها إلى المدارس التي تقوم بإعداد الكشوف ووضعها في أماكن ظاهرة بها، وعلى الموقع الإلكتروني قبلها بيوم.

موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي

وعادة ما تتخذ تلك الإجراءات أيام معدودة بعد انتهاء المديريات التعليمية منها، وعلى أقصى تقدير من المقرر أن يكون موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني خلال الأسبوع الثاني من آخر يوم امتحان.

وتعلن نتيجة ثالثة إعدادي برقم الجلوس والاسم، وذلك على المواقع الإلكترونية لكل محافظة أو من خلال الكشوف المدرسية في اليوم التالي من نزول النتائج على موقع مديرية التربية والتعليم التابعة للمحافظة المقيم بها طالب الشهادة الإعدادية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

وأنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الترم الثاني يوم الثلاثاء 23 مايو، ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة بداية من يوم الأربعاء 31 مايو وحتى الثلاثاء 6 يونيو المقبل، حيث بدأت أعمال التصحيح مع نهاية كل امتحان.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الشرقية

ولأن طلاب المحافظة اختتموا امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 25 مايو، فمن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الشرقية الترم الثاني في الفترة من السبت 3 وحتى 10 يونيو القادم، وذلك على رابط البوابة الإلكترونية للمحافظة، وأيضًا في المدارس، وتجمع الترمين الأول والثاني.

نتيجة الشهادة الإعدادية الإسكندرية 2023

أما موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2023 فمن المتوقع أن يتم الإعلان عنها بالدرجات خلال أسبوعين من نهاية الامتحانات التي اختتمت يوم 25 مايو أيضًا، وبالتالي على طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية ترقب اعتمادها من المحافظ اللواء محمد الشريف، بداية من يوم السبت 3 إلى 10 يونيو.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة القاهرة

أنهى طلاب تالتة إعدادي امتحانات الترم الثاني مبكرًا، وذلك يوم الخميس 18 مايو، ولأن خطوات الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة الممهدة لإعلان النتائج تتخذ قرابة أسبوعين، فعليهم ترقب موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الفيوم بدءً من يوم السبت 27 مايو وحتى 3 يونيو.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 سوهاج

من المقرر أن تعلن المديرية التعليمية بالمحافظة نتائج الامتحانات عقب اعتمادها من المحافظ، أما موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 سوهاج الترم الثاني، فمتوقع أن يتم في غضون أسبوعين كغيرها من المحافظات الأخرى، وبنفس الطريقة ألا وهي رقم الجلوس والاسم في المدارس وعلى رابط البوابة الإلكترونية للمديرية التعليمية بداية من 27 مايو إلى 3 يونيو.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الغربية

لم يحدد بعد موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الغربية الترم الثاني بشكل قاطع، ولكن لن تستغرق عملية التصحيح أسبوعان، وبالتالي على الحريصين على معرفة النتائج، الاستعداد لإعلانها من يوم 1 وحتى 8 يوليو.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الشرقية

ولا يختلف موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الشرقية الفصل الدراسي الثاني عن سابقتها، حيث تعلن بالاسم ورقم الجلوس خلال الأسبوع الثاني من انتهاء الامتحان، أي من 1 إلى 8 يوليو.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية

وكانت تلك المحافظة من أواخر المحافظات التي أنهت امتحاناتها، ومن المقرر وفقًا للمواعيد التي تقرها الوزارة أن يتحدد موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 القليوبية الترم الثاني ليبدأ نزولها على مستوى المديريات التعليمية من 32 مايو لـ 7 يونيو.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الدقهلية

أما موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الدقهلية فمن المحتمل أن يحصل طلاب الصف الثالث الثانوي على نتائج الترم الثاني خلال الأسبوع الثاني من الإجازة أي من السبت 27 مايو إلى الخميس 1 يوليو.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 المنيا

وعلى الطلاب الذين أدوا امتحانات تالتة إعدادي في هذه المحافظة ترقب موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 المنيا الترم الثاني خلال الفترة من يوم 1 لـ 8 يوليو بجميع المدارس وعلى لينك الموقع الرسمي لمديرية التربي والتعليم.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2023 محافظة الجيزة

والطلبة الذين انتهوا من امتحانات نهاية الفصل الدراسي الدخور على موقع النتائج للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة الترم الثاني في موعد ظهورها الذي يتراوح ما بين يومي الخميس 1 و8 من شهر يوليو المقبل.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية