رئيس التحرير أحمد متولي
 مسجد شنودة في البحيرة يثير الجدل والأوقاف توضح سبب التسمية

مسجد شنودة في البحيرة يثير الجدل والأوقاف توضح سبب التسمية

أثار مسجد شنودة في البحيرة، حالة من الجدل الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بسبب تسميته، إضافة إلى المبلغ الذي شيد به المسجد.

افتتحت مديرية أوقاف البحيرة، اليوم الجمعة، المسجد بعزبة شنودة التابعة لقرية نديبة بمركز دمنهور، وذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف.

 قصة مسجد شنودة بالبحيرة

تم بناء مسجد شنودة في البحيرة مقام على مساحة 150 تقريبًا، وبتكلفة إجمالية بلغت حوالي مليون و200 ألف جنيه تقريبًا بالجهود الذاتية.

انتقد العديد من المواطنين اسم مسجد البحيرة وذلك كونه اسم مسيحي، وهو الأمر الذي تسبب في تلك الحالة التي بين الجمهور.

​​​​​​​

سبب تسمية مسجد شنودة بهذا الاسم

أوضح العديد من الأهالي، أن القرية التي بني فيها بها المسجد تسمي عزبة شنودة، نظرًا لتواجد عدد كبير من الإخوة الأقباط بها، مشيرة إلى أن الأرض المقام عليها المسجد هي تبرع من الأقباط أثناء بناء المسجد في المرة الأولى قبل عمليات الإحلال والتجديد قبل افتتاحه، وهذا ما أكدته وزارة الأوقاف.

وشهدت الفترة الأخيرة تشييد العديد من المساجد في مركز دمنهور، وذلك خلال الفترة الأخيرة، وكان آخرهم مسجد شنودة الذي أثار جدلًا واسعًا.

وأكد العديد من الأهالي، أن العزبة التي تم بناء المسجد بها موجودة منذ زمن طويل ويفخرون بها، إلا أن العديد من المواطنين انتقدوا ذلك الأمر.

رد فعل المواطنين على بناء مسجد شنودة 

انتابت حالة من الغضب والاستنكار بين المواطنين في ذات الوقت من تسمية مسجد الشنودة، مؤكدين أن السبب غير مقنع لذلك الأمر.

طرح العديد من المواطنين تساؤلات عدة بشأن المسجد، وذلك بعد توضيح من الأوقاف بخصوص التسمية، مشيرين إلى أنه من الأشياء الغريبة التي ظهرت مؤخرًا.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.