رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة الاسكندرية 2023 المتوقع (مؤشرات)

تنسيق الثانوية العامة الاسكندرية 2023 المتوقع (مؤشرات)

أُعلن رسمياً عن الصف الثالث الإعدادي في الإسكندرية 2023، ويرغب العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في التعرف على تنسيق الثانوية العامة في الاسكندرية 2023 المتوقع والمؤشرات المتعلقة به.

ويُحدد درجات القبول في تنسيق الشهادة الإعدادية في الاسكندرية 2023، عدد من الضوابط التي تتحكم في ارتفاعه أو انخفاضه في العام الدراسي الجديد، ويأتي في مقدمتها نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي، والتي كلما ارتفعت ازدادت درجات تنسيق القبول في الصف الأول الثانوي 2023.

ومن الأمور الأخرى التي تتحكم في تنسيق أولى ثانوي 2023 في الإسكندرية، عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فكلما ارتفع عدد الطلاب كلما ارتفع التنسيق والعكس صحيح كلما انخفض عدد الطلاب كلما شهد التنسيق تراجعاً في الدرجات.

أما الأمر الثالث والأخير فيتمثل في الأماكن الشاغرة في مدارس التعليم الثانوي العام على مستوى الإدارات التعليمية في المحافظة، فكلما كان هناك أماكن شاغرة كلما انخفض معدل التنسيق، والعكس صحيح كلما كانت الأماكن الخالية في فصول أولى ثانوي قليلة كلما ارتفاع التنسيق.

تنسيق الشهادة الإعدادية الاسكندرية 2023  

بالنظر إلى المؤشرات المتعلقة بخصوص تنسيق الثانوية العامة الاسكندرية 2023، وبالمقارنة فيما بين العام الماضي والعام الحالي، نجد التالي:

  • ارتفاع نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية في العام الحالي إلى نسبة  83.9 %، مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي جاءت بنسبة 76.8%.

  • بلغ عدد الطلاب الذين حضروا امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 نحو 100077 طالب وطالبة، مقابل 103774 طالبة وطالبة في العام الماضي.

وبالنظر إلى المقارنة فيما بين مؤشرات الشهادة الإعدادية في العام الدراسي الحالي والعام الدراسي الماضي، نجد ارتفاع في نسبة النجاح بين الطلاب بما يقرب 7%، وهو ما يشير إلى احتمالية ارتفاع التنسيق هذا العام بنسبة طفيفة.

مع العلم أن تنسيق الثانوية العامة في الإسكندرية العام الماضي قد بدأ الحد الأدنى الخاص به في المرحلة الأولى نحو 225 درجة، ثم انخفض إلى 215 في المرحلة الثاني، وأخير إلى 210 درجة في المدارس التي يوجد بها أماكن شاغرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية