رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة إعدادية الجيزة 2023 الترم الثاني برقم الجلوس عبر موقع مديرية التربية والتعليم

نتيجة إعدادية الجيزة 2023 الترم الثاني برقم الجلوس عبر موقع مديرية التربية والتعليم

ينشر موقع نتائج الطلاب بمحافظة الجيزة نتيجة الشهادة الإعدادية عن الفصل الدراسي الثاني للعام التعليمي الحالي 2022-2023، بعد اعتمادها رسميا من قبل المحافظ، اللواء أحمد راشد، مساء يوم الأربعاء.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة الجيزة بمدارس العربي واللغات أدوا امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني خلال الفترة من السبت 20 مايو وحتى الخميس 25 من نفس الشهر.

وبدأت أعمال تقدير درجات طلاب شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي منذ بداية الأسبوع الجاري، وفقا لجدول محدد.

وشدد المحافظ على ضرورة مراعاة الدقة في التصحيح لإعطاء كل طالب حقه، مع عدم إغفال عامل السرعة لطمأنة أولياء الأمور وأبنائهم من خلال ظهور النتائج.

نتيجة إعدادية الجيزة الترم الثاني 2023

اعتمد اللواء أحمد راشد نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي بنسبة نجاح بلغت 85.17%.

وجاءت نسبه النجاح بمرحلة التعليم الأساسي للقسم المهني 91.67% كما جاءت نسبه النجاح بمرحلةإاتمام الدراسة للتعليم الأساسي لمدارس الصم وضعاف السمع والمكفوفين 100%.

مديرية التربية والتعليم نتيجة إعدادية الجيزة

كشف وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة، أن عدد المتقدمين لخوض امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 189 ألف و318 طالب وطالبة، مشيرا أن نسبة الحضور وصلت إلى 99%.

وقال سلومة إن أعضاء المنظومة التعليمية بالمحافظة راقبوا عن كثب سير أعمال الامتحانات وتقدير الدرجات من داخل غرفة العمليات الرمكزية بمديرية التربية والتعليم.

وأشار سلومة أنه تقرر الإعلان عن نتائج طلاب الصف الثالث الإعدادي من خلال الرابط المخصص لهذا الغرض على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من هنا.

ويكون الحصول على النتائج بإدخال أرقام جلوس الطلاب، على أن تظهر في المدارس يوم الخميس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011