رئيس التحرير أحمد متولي
 أول قرار للنيابة العامة بشأن ما حدث في نقابة المهندسين

أول قرار للنيابة العامة بشأن ما حدث في نقابة المهندسين

اتخذت النيابة العامة قرارا بشأن الأحداث التي شهدتها الجمعية العامة لنقابة المهندسين، في أواخر مايو المنقضي، خلال التصويت لسحب الثقة من النقيب طارق النبراوي.

فتح تحقيق في أحداث نقابة المهندسين

نشرت الصفحات الرسمية للنيابة العامة على وسائل التواصل الاجتماعي، بيانا مقتضبا، اليوم الخميس، أفاد أن النائب العام أمر بالتحقيق في البلاغات المقدمة من الأطراف المتنافسة بنقابة المهندسين حول الأحداث التي شهدتها الجمعية العمومية بتاريخ 30 مايو 2023؛ للوقوف على حقيقة ما حدث.

​​​​​​​

ماذا حدث في نقابة المهندسين؟

كانت نقابة المهندسين قد شهدت، يوم الثلاثاء الماضي، انعقاد جمعية عمومية غير عادية بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر وذلك للتصويت على سحب الثقة من النقيب طارق النبراوي.

جاء ذلك بعد تقدم 1960 عضوا من أعضاء نقابة المهندسين بطلب لسحب الثقة من النقيب لمجلس النقابة.

وقال نقيب المهندسين، طارق النبراوي، إن مجموعة ممن وصفهم بـ«البلطجية» اقتحموا مقر النقابة في مساء نفس اليوم؛ للتلاعب بنتيجة تصويت الأعضاء على سحب الثقة من النقيب.

ووثقت مقاطع فيديو تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي كسر بعض الأشخاص صناديق الاقتراع، واعتدائهم على بعض المتواجدين بمقر انعقاد الجمعية العمومية، قبيل الإعلان عن النتيجة النهائية.

وأظهرت النتائج الأولية تجديد الثقة في النقيب الحالي طارق النبراوي إذ حاز على أغلبية كبيرة من أصوات الأعضاء، لكن لم تعلن النتيجة النهائية بشكل رسمي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011