رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه سوهاج الترم الثاني 2023

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه سوهاج الترم الثاني 2023

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه سوهاج الترم الثاني 2023، بشكل رسمي عقب اعتماد محافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، لها صباح يوم الخميس 1 يونيو.

وبلغت نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي في نتيجة إعدادية سوهاج للدور الأول مايو 2023، الذين أدوا الامتحانات نحو 79% على مستوى المدارس الرسمية في الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة سوهاج.

 من جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، الدكتور ياسر محمود، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى الفصل الثاني من العام الدراسي 2022-2023، قد بلغ 86 ألفا 355 طالبا وطالبة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد الطلاب الذين أودوا امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري على مستوى إدارات المحافظة التعليمية، قد بلغ 85 ألفا 968 طالبا وطالبة.

وأشار الدكتور ياسر محمود، إلى أنه فيما يتعلق بترتيب نسبة النجاح على مستوى الإدارات التعلمية في عموم محافظة سوهاج، فقد جاءت إدارة دار السلام في مقدمة الإدارات التعليمية بنسبة 76%، ثم تلتها في المركز الثاني إدارة أخميم بنسبة 73%، ثم في المركز الثالث جاءت إدارة جهينة بنسبة 71%، وفي المركز الرابع جاءت إدارة المراغة 67%، أما في المركز الخامس والأخير جاءت إدارة سوهاج بنسبة 63%.

نتيجة اعدادية سوهاج الترم الثاني 2023

ويمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، من الراغبين في الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه سوهاج الترم الثاني 2023، اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظه سوهاج الترم الثاني 2023 من خلال الملف التالي:

​​​​​​​

  • البحث عن النتيجة بواسطة رقم الجلوس أو اسم الطالب.

  • الاطلاع على الدرجات التي تحصل عليها الطالب في المواد المقررة عليه وفي المجموع الكلي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية