رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد عاصفة ترابية اليوم الجمعة وغدًا السبت 2 و3 يونيو 2023؟ ومتى تنتهي؟

هل يوجد عاصفة ترابية اليوم الجمعة وغدًا السبت 2 و3 يونيو 2023؟ ومتى تنتهي؟

خسائر خلفتها الرمال والأتربة التي هبت على القاهرة، ليست مادية فقط وإنما أيضًا على مستوى الأرواح، جعلت قاطنيها يتساءلون في حالة من التوجس من وقوع المزيد من الحوادث: هل يوجد عاصفة ترابية اليوم الجمعة 2 يونيو 2023؟

هل يوجد عاصفة ترابية اليوم؟

وشهدت بعض المحافظات مثل القاهرة، الجيزة، كفر الشيخ، المنوفية، السويس ودمياط نشاطًا للرياح مصحوبًا بالأتربة والرمال، تسببت في حجب الرؤية ما خلف العديد من الحوادث، تبعها انخفاض في درجات الحرارة بنحو 7 درجات وسقوط الأمطار أمس الخميس، ولكن هل يوجد عاصفة ترابية اليوم؟ أم أنها انتهت؟

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن العاصفة الترابية لن تنتهي اليوم ولكنها ستستمر طوال اليوم بسبب رياح الخماسين، ومن المتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة صباح الجمعة، ليصبح شديد الحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية الشرقية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد.

ووفق توقعات الهيئة العامة فإن الطقس اليوم سيكون حارًا على السواحل الشمالية الغربية، معتدلاً على كافة الأنحاء ليلاً، وذلك تأثرًا بالعاصفة الترابية التي بدأت منذ أيام، واشتدت الخميس الماضي.

هل يوجد عاصفة ترابية غدًا؟

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا أعلنت من خلاله موعد انتهاء العاصفة الترابية، والتي لن تنتهي خلال الساعات القادمة، موضحة أنها ستستمر حتى اليوم ومن المتوقع أن تبدأ حالة الطقس في التحسن بداية من غدًا السبت 2 يونيو.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية