رئيس التحرير أحمد متولي
 بدء تصفية فروع «ألفا ماركت» واتجاه لبيع بعض أصولها.. ما السبب؟

بدء تصفية فروع «ألفا ماركت» واتجاه لبيع بعض أصولها.. ما السبب؟

بدأت سلسلة محال البيع بالتجزئة «ألفا ماركت» أعمال تصفية فروعها، مع وجود اتجاه لدى ملاكها لبيع بعض الأصول، بعد تعرضها لأزمة مالية.

وتمتلك الشركة عددا من الفروع موزعة على بعض الأحياء في نطاق القاهرة الكبرى، تشمل المعادي، ومصر الجديدة، والتجمع الخامس، والزمالك، والمهندسين، والدقي، والشيخ زايد، بجانب فرع في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

سبب غلق فروع ألفا ماركت

نقلت صحيفة «الشروق» عن مصادر بالشركة، وصفتها بالمطلعة، أن السلسلة تعاني تراكم مديونيات عليها تصل قيمتها الإجمالية إلى حوالي 100 مليون جنيه.

وأوضحت المصادر أن المديونيات تتمثل في تسهيلات ائتمانية، والتزامات لعدد من الموردين.

وعزت المصادر سبب الأزمة التي تعانيها سلسلة «ألفا ماركت» إلى سوء الإدارة، في إشارة إلى استحواذ صيادلة عليها.

واستحوذ 3 مستثمرين على «ألفا ماركت» في ديسمبر 2019، وهم النائب الأول لشعبة أصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، ممدوح الأمين، والدكتور محمد حسين، والدكتور مصطفى الشريف.

وأشارت المصادر أن الأزمة الاقتصادية العامة تسببت فى تفاقم حدة أزمة الشركة، والتي عجزت عن سداد مستحقات الموردين.

وتعمل الشركة حاليا على تصفية البضائع وإغلاق الفروع بشكل مؤقت، وعلى رأسها فرع كورنيش المعادي، على أن تتجه لاحقا لبيع عدد من الأصول لتسوية المديونيات ومن ثم استئناف العمل.

وتأسست ألفا ماركت في عام 1984، ولديها العديد من الأقسام التي توفر احتياجات متعددة، مثل أقسام السوبر ماركت، والأدوات المكتبية، ومستلزمات الحيوانات الأليفة، وأدوات ومستلزمات التنظيف، وألعاب الأطفال، فضلا عن أقسام الأجهزة المنزلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011