رئيس التحرير أحمد متولي
 وقف التحويلات بين مدارس الثانوية العامة.. تحديد شرط واحد للقبول

وقف التحويلات بين مدارس الثانوية العامة.. تحديد شرط واحد للقبول

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، وقف جميع التحويلات بالمرحلة الثانوية العامة، سواء لطلاب الصف الثالث أو النقل.

سبب وقف التحويل بين المدارس

أوضحت الوزارة في بيان لها، أن هذا الإجراء يأتي في إطار تكليف من الوزير، الدكتور رضا حجازي، على خلفية الشكوى المقدمة بسبب الارتفاع في تحويل الطلاب إلى مدارس إدارتي المنشأة والبلينة في محافظة سوهاج.

وكلف وزير التربية والتعليم إدارة التحقيقات بالوزارة بالبت في الشكوى؛ لبحث تفاصيل الإقدام على تحويل طلاب الصف الثالث لمدارس هذين المركزين، خاصة وأن الطلبات تخطت الكثافة المخصصة للمدارس.

وتواجه الوزارة منذ سنوات اتهامات بالتقصير في مراقبة بعض المدارس على مستوى الجمهورية، والتي تشهد حصول معظم طلابها على مجموع مرتفع في شهادة الثانوية العامة.

شرط قبول التحويلات للصف الثالث الثانوي

وشددت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي لمديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات على عدم تحويل أي طالب في الصف الثالث الثانوي بين المدارس داخل الإدارة أو بين الإدارات وبعضها داخل المديرية، أو بين المديريات المختلفة، إلا بعد الرجوع للجنة المركزية المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة.

وستختص اللجنة المشكّلة بالنظر في طلبات أولياء الأمور لتحويل أبنائهم، وفي حال تبين أن السبب مقنع، سواء بسبب تغيير محل الإقامة أو غيره، سيتم قبوله، أما إذا كان طلب التحويل بدون سبب فسيتم رفضه.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011