رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2023 محافظة الدقهلية من كام؟ اعرف المؤشرات

تنسيق التمريض 2023 محافظة الدقهلية من كام؟ اعرف المؤشرات

تعتبر مدارس التمريض من أكثر بدائل التعليم الثانوي التي يهتم طلاب الشهادة الإعدادية بالتعرف على التفاصيل المتعلقة به، وهو ما يدفع العديد منهم للتساؤل على تنسيق التمريض 2023 محافظة الدقهلية من كام، رغبة منهم في التعرف على التنسيق المتوقع للعام الدراسي الجديد.

ويخضع تنسيق التمريض 2023 في محافظة الدقهلية، لعدد من القواعد التي تحدد الحد الأدنى لدرجات القبول فيه، والتي يأتي في مقدمتها عدد الأماكن الشاغرة في مدرسة التمريض داخل المحافظة، فكلما ازداد عدد الأماكن المؤهلة لاستقبال طلاب التمريض الجدد كلما انخفض التنسيق.

كما يتحكم في تنسيق تمريض الدقهلية 2023، عدد الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي كلما ارتفعت درجات التنسيق، والعكس صحيح.

 وأخيراً يتحكم في تنسيق تمريض الدقهلية 2023، معدل نسبة النجاح بين الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فكلما ارتفعت نسبة النجاح ارتفعت درجات التنسيق طردياً والعكس صحيح.

تنسيق تمريض الدقهلية  2023 المتوقع

وبالنظر إلى المؤشرات المتعلقة بشأن تنسيق التمريض 2023 محافظة الدقهلية، يتضح التالي:

  • عدد الطلاب الناجحين في العام الحالي هو 108296 طالب وطالبة مقابل 102865 طالب وطالبة.

  •  نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية في العام الحالي بلغت 87.5% مقابل نسبة النجاح  86.3% بين الطلاب في العام الماضي.

وبالنظر إلى المقارنة بين مؤشرات العام الحالي والعام الماضي، نجد ارتفاع في نسبة النجاح بين الطلاب بمعدل يزيد عن 1%، وكذلك ارتفاع اعداد الطلاب الذي حصلوا على درجة النجاح في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

ونظراً لكون الفروق لا تعتبر ملحوظة بشكل كبير، فمن المتوقع ألا يشهد تنسيق التمريض هذا العام ارتفاع ملحوظ، مع العلم أن الحد الأدنى لتنسيق القبول في مدارس التمريض بالدقهلية في الأعوام الماضية كان قد تحدد بواقع 270 درجة في العام الدراسي 2021-2022.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية