رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية المتوقع (مؤشرات)

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية المتوقع (مؤشرات)

بدأ العديد من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في الاستعداد للعام الدراسي الجديد بالبحث عن تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية المتوقع والمؤشرات الرقمية المرتبطة به.

ويتحكم تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية عدة ضوابط تعمل على تحديد درجات القبول في مدارس الثانوية العامة على مستوى إدارات المحافظة التعليمية المختلفة.

ويتمثل العامل الأول الذي يتحكم في تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الدقهلية، في الأماكن الشاغرة داخل فصول مدارس التعليم الثاني والمتاحة للطلاب الصف الأول الثانوي الجدد، فكلما ارتفعت أعداد الأماكن الشاغرة كلما انخفضت درجات التنسيق والعكس صحيح.

كما يتحكم في درجات تنسيق الإعدادية في الدقهلية 2023، أعداد الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية، فكلما ازداد عدد الطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي كلما ارتفعت درجات التنسيق، والعكس صحيح.

 أما العامل الثالث المتحكم في تنسيق ثالثة إعدادي في الدقهلية 2023، فهو نسبة النجاح بين الطلاب والطالبات الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فكلما ارتفعت نسبة النجاح ارتفعت درجات التنسيق طردياً والعكس صحيح.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 الدقهلية

وبالنظر إلى المؤشرات المتعلقة بشأن تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية، يتضح التالي:

  • عدد الطلاب الناجحين في العام الحالي هو 108296 طالب وطالبة مقابل 102865 طالب وطالبة.

  •  نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادي في العام الحالي بلغت 87.5% مقابل نسبة النجاح  86.3% بين الطلاب في العام الماضي.

  • بالنسبة للأماكن الشاغرة في العام الماضي بمدارس الدقهلية فقد بلغ 959 فصل بكثافة 48 طالب في الفصل الواحد.

وبالنظر إلى المقارنة بين مؤشرات العام الحالي والعام الماضي، نجد ارتفاع في نسبة النجاح بين الطلاب بمعدل يزيد عن 1%، وكذلك ارتفاع اعداد الطلاب الذي حصلوا على درجة النجاح في العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

إلا أن الفروق لا تعتبر ملحوظة بشكل كبير، وهو ما يجعل أن تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد لن يكون مختلف بشكل كبير في العام المقبل، ويشار إلى أن تنسيق الثانوية العامة في الدقهلية كان قد بدأ بواقع 246 درجة، ثم تم تخفيضه إلى 244 في المرحلة الثانية، وفي المرحلة الثالثة تم تخفيضه إلى 240 درجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية