رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك azhar gov eg للاستعلام عن نتيجة الأزهر الشريف

لينك azhar gov eg للاستعلام عن نتيجة الأزهر الشريف

تم الإعلان بشكل رسمي عن لينك azhar gov eg للاستعلام عن نتيجة الأزهر الشريف، من جانب بوابة الأزهر الإلكترونية الرسمية عبر الإنترنت، ليتمكن طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية لمعرفة النتيجة.

ويشار إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الأزهر للعام الدراسي 2022-2023، كانت انطلقت على مستوى المعاهد الأزهرية في المحافظات المختلفة بداية من يوم 20 مايو، وانتهت يوم الثلاثاء 27 مايو 2023.

فيماانطلقت أعمال تصحيح إجابات طلاب الصف الثالث الإعدادي بعد انتهاء الامتحانات، وبدأ مصححو الامتحانات في تقدير درجات الطلاب، ثم أعقب ذلك تقدير الدرجات ومراجعتها، ثم بدأ فيما بعد ذلك عملية رصد الدرجات.

وعقب عمليات الرصد يتم تحديد أسماء الطلاب الأوائل ثم عرض النتيجة رسمياً على مشيخة الأزهر لاعتمادها بشكل رسمي ومن ثم رفعها على الموقع تمهيداً للإعلان عنها وإتاحتها أمام الطلاب وأولياء الأمور.

نتيجة الإعدادية الأزهرية الجيزة 2023  

ويمكن لكل من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم من الراغبين في الدخول إلى لينك azhar gov eg للاستعلام عن نتيجة الأزهر الشريف، اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على لينك azhar gov eg للاستعلام عن نتيجة الأزهر الشريف من هنا

  • اختيار المرحلة الدراسية الخاصة بالطالب.

  • اختيار المنطقة التعليمية الأزهرية التي يقيم الطالب في المحيط الجغرافي الخاص بها.

  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

  • الاطلاع على النتيجة الخاصة بالطالب في المواد الأساسية المقررة عليه وكذلك في المجموع الكلي.

مع العلم أن حصول الطالب على أكثر من نصف الدرجات في المجموع الكلي لكل مادة على حدة، وكذلك المجموع الكلي في نتيجة الشهادة الإعدادية أو الابتدائية الأزهرية يعني نجاحه وانتقاله إلى المرحلة الثانوية الأزهرية.

بينما حصول الطالب على اقل من نصف المجموع الكلي في مادة أو اثنتين يعني أنه سيجري امتحانات الدور الثاني، لكي يحصل على درجات النجاح.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية