رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق تمريض دمياط 2023 المتوقع لطلاب الشهادة الإعدادية

تنسيق تمريض دمياط 2023 المتوقع لطلاب الشهادة الإعدادية

تعتبر مدارس التمريض من أفضل البدائل للتعليم الثانوي العام بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وهو ما يدفع الكثير منهم للبحث عن الحد الأدنى للقبول في تنسيق تمريض دمياط 2023 المتوقع لطلاب الشهادة الإعدادية.

ويخضع القبول في مدارس التمريض بالمحافظات المختلفة ومن بينها دمياط إلى عدة شروط يجب توافرها في الطالب المتقدم للالتحاق به، والتي يأتي في مقدمتها الحصول على المجموع المحدد في التنسيق.

ما هو مجموع التمريض 2023 في دمياط؟

ويتم تحديد تنسيق تمريض دمياط 2023 لطلاب الشهادة الإعدادية، بناء على عدة ضوابط، يأتي في مقدمتها شرائح المجاميع التي تحصل عليها الطلاب في نتيجة الشهادة الإعدادية، وذلك بناء على الإحصاء التكراري في النتيجة.

وبعقد مقارنة فيما بين نتيجة الشهادة الإعدادية في العام الحالي ومقارنتها بالعام الدراسي الماضي، يتضح التالي:

  • ارتفاع نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في دمياط للعام الحالي إلى ٧٥ %، وذلك مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي سجلت 72.37%.

  • زيادة عدد الطلاب الحاصلين على درجة النجاح في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري إلى ٢٣٣١٠ طالب وطالبة، وذلك مقارنة بعدد الطلاب الناجحين في العام الدراسي الماضي وهو 21491 طالبا وطالبة.

وبالنظر إلى الأرقام السابقة نجد ارتفاع في نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية للعام الحالي بنسبة تزيد عن 3%، بالإضافة إلى زيادة عدد الطلاب الناجحين بمعدل طفيف، وهو ما يعني احتمالية ارتفاع تنسيق تمريض دمياط 2023.

مع العلم أن تنسيق تمريض دمياط 2023، كان قد تحدد في العام الدراسي الماضي، بواقع 275 درجة إلى 280 درجة في المرحلة الأولى، كما بلغ في المرحلة الثانية من 270 درجة حتى 275 درجة.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية