رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 دمياط ودرجات القبول المتوقعة

تنسيق الثانوية العامة 2023 دمياط ودرجات القبول المتوقعة

بدأ العشرات من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمحافظة دمياط، في الاستعداد للعام الدراسي الجديد بالبحث عن تنسيق الثانوية العامة 2023 دمياط ودرجات القبول المتوقعة للقبول في الصف الأول الثانوي العام الدراسي المقبل.

ويتحدد تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة دمياط بناء على عدة عوامل، تتمثل في نسبة النجاح بين الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، والتي في حالة ارتفاعها تزيد معها درجات القبول في مرحلة الثانوية العامة.

ومن العوامل الأخرى التي تتحكم في درجات القبول في الصف الأول الثانوي 2023، عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية فكلما ازدادت أعداد الطلاب الناجحين في الإعدادية كلما ارتفع الحد الأدنى للقبول في التنسيق.

أما العامل الثالث والأخير فهو يتعلق بالأماكن الشاغرة في مدارس التعليم الثانوي العام، ففي حالة زيادة عدد فصول الصف الأول الثانوي في المدارس كلما انخفض التنسيق والعكس صحيح.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 دمياط

بالنظر إلى الأرقام المتعلقة بتحديد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة دمياط، يتضح التالي:

  • ارتفاع نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في دمياط للعام الحالي إلى ٧٥ %، وذلك مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي سجلت 72.37%.

  • زيادة عدد الطلاب الحاصلين على درجة النجاح في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري إلى ٢٣٣١٠ طالب وطالبة، وذلك مقارنة بعدد الطلاب الناجحين في العام الدراسي الماضي وهو 21491 طالبا وطالبة.

وبالنظر إلى الأرقام السابقة نجد ارتفاع في نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية للعام الحالي بنسبة تزيد عن 3%، بالإضافة إلى زيادة عدد الطلاب الناجحين بمعدل طفيف، وهو ما يعني ارتفاع في الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 دمياط.

مع العلم أن المرحلة الأولى في تنسيق درجات القبول في الصف الأول الثانوي العام في مدارس دمياط الرسمية كان بدأ بواقع 235 درجة وفي المرحلة الثانية تم تخفيضه بواقع 226 درجة، أما في المرحلة الرابعة خُفض إلى 224 درجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية