رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الأول على الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 مكفوفين قبل معرفة النتيجة

وفاة الأول على الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 مكفوفين قبل معرفة النتيجة

قبل تسعة أشهر من ولادته، تلقت الأم خبر هو الأسعد على الإطلاق، فهي تحمل بين أحشائها جنين، بمرور الوقت علمت أنه ذكر، قضت فترة حملها بحرص شديد كي لا تفقده، ولد الطفل كفيفًا وكبر وسط أسرته التي لم تعترض على قضاء الله، عاش مصطفى محرومًا من نور عينيه، فلم يجد من الدنيا سوى قبحها المتمثل في آلام المرض الذي عاناه، ورغم ذلك وقبل أيام من ظهور النتيجة توفى الابن وزاد الحزن توغلاً في قلوب أسرته بعد تصدر اسمه لوحة الشرف وحصوله على المركز الأول على الشهادة الابتدائية 2023 الأزهرية للمكفوفين بالغربية.

الأول على الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023

ونشرت أسرة الطالب مصطفى مصطفى أحمد مره، الأول على الشهادة الابتدائية الأزهرية 2023 خبر وفاته على صفحات أفرادها عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

ونعت إدارة جودة التعليم بمنطقة الغربية التعليمية الطالب مصطفى مره بمنشور قالت فيه: تتقدم إدارة جودة التعليم بمنطقة الغربية التعليمية بخالص العزاء والمساواة لأسرة عصفور الجنة مصطفى مصطفى أحمد مره، الأول على منطقة الغربية في الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2022- 2023.

وأضافت: داعين المولى- عز وجل-: «اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا»، «الله افسح في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة، واجعله زخرًا لوالديه ويصبرهم على ما أصابهم».

الأول على الصف السادس الابتدائي الأزهري 2023​​​​​​​

وقال مقربون من أسرة الطالب مصطفى مره المتوفى اليوم، أن كان متفوقًا دراسيًا طوال فترة الدراسة وكان من حفظة القرآن الكريم، ونشرت صورة له حاملاً شهادة تقدير لحصوله على المركز الثالث في سنة سابقة.

وتوفي الأول على الصف السادس الابتدائي الأزهري على مستوى محافظة الغربية يوم الأربعاء 7 يونيو 2023، قبل ظهور النتيجة ومعرفته بتفوقه الدراسي، وأشارت أسرته إلى أنه كان يعاني من ضعف شديد في النظر وأنه توفى طبيعيًا بعد معاناة مع المرض.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية