رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط المتوقع (مؤشرات)

تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط المتوقع (مؤشرات)

 بدأ العشرات من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي من الحاصلين على الشهادة الإعدادية في البحث عن الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط للعام الدراسي المقبل.

ويتم تنظيم تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط بناء على عدد من الضوابط التي تحدد معدل درجات القبول في الصف الأول الثانوي على مستوى مدارس المحافظة الرسمية.

وتعتبر نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط، فكلما ارتفعت نسبة النجاح بين طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، كلما ازدادت درجات القبول في تنسيق الثانوية العامة، والعكس صحيح كلما انخفضت النسبة انخفض معها الحد الأدنى للتنسيق.

أما الأمر الثاني الذي يعمل على تحديد  الحد الأدنى في تنسيق الثانوية العامة 2023 الفيوم، هو عدد الطلاب الذي تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية، فكلما ارتفع عدد الحاصلين على الإعدادية كلما ارتفع التنسيق.

وتعتبر الأماكن الشاغرة في مدارس الثانوية العامة الرسمية على مستوى المحافظة، فكلما كان هناك أماكن شاغرة كلما انخفض التنسيق والعكس صحيح.

ويعتبر معدلات مجاميع طلاب الصف الثالث الإعدادي في نتيجة الشهادة الإعدادية، هو الأمر الأكثر تأثيراً على تنسيق الثانوية العامة 2023 أسيوط، ويتم تحديده بناء على إحصاء تكراري تقوم به مديرية التربية والتعليم في أسيوط.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 أسيوط

ويمكن توقع الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 أسيوط، وذلك من خلال عدة مؤشرات تتمثل في التالي:

  • بالنظر إلى نسبة النجاح بين طلاب الصف الثالث الإعدادي في العام الحالي نجد أنها قد ارتفعت بنسبة طفيفة جداً حيث سجلت 77.53%، مقارنة بنتيجة العام الدراسي الماضي والتي سجلت 76.20 %.

ويشار إلى أن تنسيق الثانوية العامة في أسيوط للعام الدراسي الماضي 2022-2023، كان تم تحديده بواقع 220 درجة، ومن المتوقع أن تكون بنفس القيمة في العام المقبل 2023-2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية