رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023.. متى يبدأ وينتهي؟

موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023.. متى يبدأ وينتهي؟

يحرص الطلاب وأولياء الأمور، على معرفة موعد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023، ليستعد الطالب إلى دخول اللجنة في التوقيت المحدد لذلك، وهي من الأمور التي تشغل تفكير العديد من الطلاب خلال الساعات الأخيرة التي تسبق الامتحان.

يبدأ طلاب الثانوية العامة امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع يوم الأحد الموافق 18 يونيو، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 يوليو.

​​​​​​​

متى يبدأ امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023؟

يهتم الطلاب بالوصول إلى ميعاد امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2023 كي يتمكنوا من حساب الوقت الذي يحتاجون إليه للوصول إلى اللجنة قبل الموعد المحدد لانطلاق زمن الإجابة.

يستهل الطلاب في حل امتحان اللغة العربية 2023 في تمام الساعة 9 صباحًا، وذلك على مستوى الجمهورية بجميع اللجان المختلفة الموجودة في المحافظات.

يخوض طلاب الشعبة الأدبية والعلمية امتحان اللغة العربية في ذاك الوقت المحدد كونها مادة مشتكة بينهما، والتي يستعد الطلاب لها منذ فترة.

موعد انتهاء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2023

ينتهي زمن الإجابة المخصص لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي في تمام الساعة 12 ظهرًا، حيث يخوض الطلاب امتحان العربي خلال 3 ساعات ليتمكنوا من حل جميع الأسئلة بالأجزاء المختلفة.

تعتبر مادة اللغة العربية من المواد الأساسية التي تحتاج إلى وقت أطول مقارنة بباقي المواد في الحل، وذلك لاحتوائها على العديد من النقاط والأجزاء المختلفة والتي تتطلب التركيز والدقة أثناء الحل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.