رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو المقال النزالي بالأمثلة للصف الثالث الثانوي؟

ما هو المقال النزالي بالأمثلة للصف الثالث الثانوي؟

ما هو المقال النزالي من الأسئلة التي يرددها العديد من طلاب الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من حلها بعد معرفة المقصود بها والحصول على الدرجة كاملة دون مواجهة أي صعوبة في الأمر.

هناك العديد من الأنواع المختلفة للمقال الذي على الطالب معرفتها جيدًا قبل خوض امتحان اللغة العربية، لذا يمكنك التعرف على المقال النزالي من خلال السطور التالية.


تعريف المقال النزالي

يمكن للطالب التعرف على المقال النزالي وكيف يتم تدوينه، وغيرها من التفاصيل، وذلك من خلال السطور التالية، بالامثلة التي تسهل على الطالب استقبال المعلومة بكل سهولة ويسر.

يعرف المقال النزالي بأنه يدور حول المعارك الأدبية والفكرية، وعلى سبيل المثال معارك العقاد مع المدرسة الكلاسيكية، وكذلك معارك العقاد والرافعي على صفحات مجلة الرسالة.​​​​​​​

أمثلة على المقال النزالي

ونشر الرافعي بعضها في مجلة الشروق تحت عنوان على السُّفُود (سيخ الشواء)، كما نشر طه حسين في الجزء الأول من كتابه حديث الأربعاء مقالات هاجم فيها أنصار القديم المتجمدين ودعا إلى التجديد القادم من أوروبا.

يحاول الكاتب من خلال المقال النزالي، أن يقدم للقارئ آراء يحاول من خلالها اقناعه ودفعه إلى تبنيها، وترك الآراء المخالفة لمقاله مستخدمًا منطق الخطابة، معتمدًا على تسفيه وشجب ما يصدر من آراء مخالفة له.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.