رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوي الخدمات بالمنوفية 2023 في جميع المدارس

تنسيق الثانوي الخدمات بالمنوفية 2023 في جميع المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة المنوفية عن تنسيق الثانوي الخدمات بالمنوفية 2023 في جميع المدارس، وذلك بعد اعتماد الحد الأدنى لدرجات القبول بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في المحافظة.

وكشفت مديرية التربية والتعليم عن اعتماد محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، تنسيق ثانوي الخدمات في المنوفية 2023، على مستوى كافة المدارس الرسمية المنتشر في الإدارات التعليمية المختلفة بالمحافظة، في كل من مركز شبين الكوم، ومركز منوف، ومركز السادات، ومركز سرس الليان، ومركز أشمون، ومركزالباجور، ومركز قويسنا، ومركز بركة السبع، ومركز تلا، ومركز الشهداء.

تنسيق ثانوي خدمات بالمنوفية 2023

وتقرر ان يتم اعتماد الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوي الخدمات بالمنوفي 2023، على النحو التالي:

  • تنسيق الثانوي الخدمات بالمنوفية 2023: 205 درجات.

 ومن الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، كان اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية، بنسبة نجاح وصلت إلى 77.23 % بين طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي ممن أدوا امتحانات العام الدراسي 2022-2023.

ويعتبر تنسيق الثانوي العام خدمات نوع من أنواع مدارس الثانوية العامة البديل للثانوي العام انتظام، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع درجات أقل من الحد الأدنى للقبول في تنسيق الثانوية العامة.

ويكون قبول الطلاب مقابل دفع مصروفات أكبر مقارنة بزملائهم من المقبولين في التعليم الثانوي العام، كما يحضر طلاب الثانوي العام الخدمات في فصول المدارس الرسمي، ولكن يتم تحديد مواعيد مسائية مخصصة لهم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية