رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 حلوان بالدرجات

تنسيق الثانوية العامة 2023 حلوان بالدرجات

اعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، تنسيق القبول في مدارس الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024، ويهتم العديد من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بالتعرف على تنسيق الثانوية العامة 2023 حلوان بالدرجات.

ويذكر أن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، كانت ظهرت بنسبة نجاح بلغت نحو ٨٥.١ %، من إجمالي الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات والبالغ عددهم نحو ١٩٠٥٣٣ طالب وطالبة، حضر منهم نحو ١٨٤٣٥٢ طالب وطالبة، وحصل على درجة النجاح من بينهم نحو ١٥٦٧٩٩.

وجاءت إدارة حلوان التعليمية في المركز الثالث من بين الإدارات التعليمية، من حيث نسبة النجاح التي بلغت نحو  ٩٦.٢٤%، من إجمالي طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في حلوان.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 حلون

وحددت مديرية التربية والتعليم والتعليم تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في حلوان، وذلك بعد اعتماد المحافظ للحد الأدنى لدرجات القبول في مدارس الثانوية العامة الرسمية بالمحافظة للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وتقرر أن تنسيق الثانوية العامة 2023 في حلوان بنحو245 درجة كحد أدنى للطلاب الحاصلين الشهادة الإعدادية من الراغبين في الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام.

مع العلم أنه سيتم قبول الطلاب بحسب المربع السكنى أو بحسب المربع الخاص بالإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

وسيتم السماح للطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأكثر باختيار المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكنى أو داخله على مستوى المحافظة، وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة .

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على مجموع درجات 252 درجة فأكثر فيسمح لهم بالتقدم للمدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكنى وتقبلهم المدرسة، بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

فيما لا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا من أبناء محافظة القاهرة الذين حصلو على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة.

وكذلك لا يتم السماح بشكل نهائي لطلاب الصف الاول الثانوي بأي محافظة أخرى التحويل إلى إحدى مدارس القاهرة إلا عقب تنسيقهم في محافظايهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية