رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات مجلس الوزراء اليوم 20 يونيو..رفع الحد الأدنى للأجور وإجازة عيد الأضحى

قرارات مجلس الوزراء اليوم 20 يونيو..رفع الحد الأدنى للأجور وإجازة عيد الأضحى

صدر العديد من قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 التي تتعلق بالمواطن المصري، حيث قرر المجلس موعد إجازة عيد الأضحى المبارك وعدد أيامها، كما تم اتخاذ قرار ينص على رفع الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

آخر قرارات مجلس الوزراء اليوم

واشتملت قرارات مجلس الوزراء اليوم على عدد من النقاط التي تتعلق بالعاملين والموظفين في القطاع العام والحكومي والهيئات والوزارات بتحديد موعد إجازة عيد الأضحى.

كما تعلقت قرارات مجلس الوزراء اليوم، كذلك بأوضاع العاملين في القطاع الخاص، حيث تقرر زيادة الحد الأدنى للأجور، مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية، وحددت القرارات موعد تطبيق هذه الزيادة.

ونصت قرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى متولى، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، على التالي:

  • وقرر المجلس القومي للأجور خلال اجتماعه برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، رفع قيمة الحد الأدنى للأجور للعاملين في لقطاع الخاص من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه، على أن يتم تطبيق الزيادة اعتبارًا من أول  من يوليو 2023.

  • قرر مجلس الوزراء اليوم منح العاملين في الدولة بالهيئات والمصالح الحكومية والوزارات وقطاع الأعمال العام والشركات الحكومية والوحدات المحلية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بداية من يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو ، وحتى يوم الاثنين الموافق 3 يوليو 2023، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وكذلك بمناسبة ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية