رئيس التحرير أحمد متولي
 تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة بسبب إجازة العيد؟.. توضيح رسمي للوزارة (فيديو)

تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة بسبب إجازة العيد؟.. توضيح رسمي للوزارة (فيديو)

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، حقيقة الأنباء المتداولة بشأن اتخاذ الوزارة قرار بتعديل جدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة الدور الأول 2022-2023، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتتوسط إجازة عيد الأضحى المبارك الفترة الزمنية لعقد امتحانات الثانوية العامة بين شهري يونيو ويوليو 2023.

وحدد مجلس الوزراء موعد إجازة العيد، والتي تبدأ من الثلاثاء 27 يونيو، وتنتهي الإثنين 3 يوليو.

إجازة العيد للثانوية العامة

قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن جدول امتحانات الثانوية العامة تم إعلانه منذ 3 أشهر، موضحا أن الوزارة كانت على علم بفترة إجازة العيد، كما أن الإجازات لا تسري على الاختبارات».

وأضاف زلطة في مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» على فضائية «صدى البلد»، أن «جدول امتحانات الثانوية العامة يتم وضعه بطريقة معينه وفق مواعيد معينة/ والتباعد بين الأيام من أجل إعطاء وقت كافي للطلاب للمذاكرة ومراجعة كل مادة».

وأكد متحدث الوزارة أن الجدول سيظل كما هو بدون تغيير، حيث سيمتحن الطلاب يوم الأحد المقبل، ويحصلون على إجازة تستمر حتى السبت التالي، ثم يستأنف الطلاب الاختبارات يوم الأحد اللاحق.

وعن سير امتحانات الثانوية العامة اليوم، قال زلطة: «اليوم امتحن الطلاب اللغة الأجنبية الثانية، وعددهم 761 ألف و55 طالب وطالبة، منهم أكثر من 581 ألف طالب في اللغة الفرنسية، وسارت الامتحانات في هدوء، حيث لم تتلقى غرفة العمليات أي شكاوى».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011