رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق التمريض 2023 الفيوم يقبل من كام؟ اعرف المؤشرات

تنسيق التمريض 2023 الفيوم يقبل من كام؟ اعرف المؤشرات

بدأ العديد من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022-2023، في الاستعداد للالتحاق بإحدى مدارس التعليم الثانوي، لذا يرغب العديد منهم في التعرف على تنسيق التمريض 2023 الفيوم.

وتتواجد العديد من مدارس التمريض التي تفتح ابوابها لاستقبال الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في بداية كل عام الدراسي، حيث تتواجد مدرسة تمريض في مراكز الفيوم وسنورس وطامية واطسا، وكذلك مدرسى تمريض في أبشواي، ومدرسة تمريض في مركز يوسف الصديق.

وتخضع عملية القبول في تنسيق التمريض 2023 الفيوم لعدة قواعد وضوابط، تحدد الحد الأدنى لدرجات القبول بها بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

 ويأتي في مقدمة هذه الضوابط المجموع التكراري في نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب المدارس الرسمية على مستوى محافظة الفيوم، فكلما ارتفع الشرائح الخاصة بدرجات الطلاب كلما ارتفع الحد الأدنى الخاص بتنسيق مدارس التمريض 2023 في الفيوم.

كما يرتبط تنسيق التمريض 2023 في الفيوم، بالأماكن الشاغرة في المدارس نفسها فكلما ارتفعت أعداد الفصول التي يمكن أن تستقبل الطلاب الجدد في الصف الأول الثانوي تمريض، كلما انخفض الحد الأدنى للتنسيق.

تنسيق تمريض الفيوم 2023 من كام؟

يمكن التعرف على مؤشرات تنسيق التمريض 2023 الفيوم المتوقع، بعقد مقارنة بين نتيجة الشهادة الإعدادية في الحالي ونظيرتها في العام الماضي، ويتمثل ذلك في التالي:

  • ارتفاع نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري إلى 79.1 %، وذلك مقارنة بنسبة النجاح في النتيجة للعام الماضي والتي بلغت 73.35 %.

  • ارتفاع عدد الطلاب الذي تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية في الفيوم إلى 64 الف و332 طالبا وطالبة، مقارنة بعدد الطلاب في العام الماضي حيث بلغ عدد الطلاب 63 ألف و 633 طالب وطالبة.

وبالنظر إلى هذه المؤشرات نجد أنه من المتوقع أن يشهد تنسيق التمريض 2023 الفيوم، أن يرتفع حيث ارتفعت نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بالفيوم بنسبة 6%، كما ارتفع عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية