رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر اخبار غرق الغواصة تيتان وعلاقة بايدن بالإنفجار.. الحطام وركابها من هم؟ (فيديو)

آخر اخبار غرق الغواصة تيتان وعلاقة بايدن بالإنفجار.. الحطام وركابها من هم؟ (فيديو)

تابع العالم أجمع من شتى الدول آخر اخبار الغواصة تيتان الغارق التي فقدت في موقع غرق السفينة تايتنك، والتي أُعلن رسميًا، قبل ساعات، جميع طاقمها وهم الأثرياء الخمسة الذين كانوا بداخلها.

آخر اخبار الغواصة تيتان

وكشف بول هانكيز، مدير عمليات الإنقاذ وهندسة المحيطات في البحرية الأمريكية، عن آخر اخبار الغواصة تيتان المفقودة، موضحًا أنه تم العثور على 5 قطع كبيرة من حطامها، بواسطة مركبة تشغيل تدار عن بعد، وأنه يتوافق مع الانفجار الداخلي الكارثي الذي حدث في غرفة الضغط.

كما تضمنت آخر الأخبار، نفي هانكيز وجود صلة بين أصوات القرع التي التقطها السونار خلال الأيام الماضية ومكان العثور على الحطام.

حطام الغواصة تيتان

وبعد التأكد رسميًا من غرقها، أكد أندرو نوريس عضو كلية الحرب الأمريكية، أن المركبات التي تعمل عن بعد ستبقى في مكان الحادث لمواصلة جمع المعلومات حولها، كما أنه في حال تجهيزها وسفينة واحدة فقط بشكل صحيح من المحتمل استعادة حطام الغواصة تيتان مجددًأ.

غرق الغواصة تيتان

ووصف عضو كلية الحرب الأمريكية كيفية حدوث الانفجار الذي أدى إلى غرق الغواصة تيتان، مبينًا أنه بمثابة محاولة مبنى إمباير ستيت اختراقها والحيز المغلق، بوزن 3 أطنان من الضغط لكل بوصة، مشيرًا إلى أن قدر الضغط عند هذا العمق لا يصدق.

من جانبه قال ديفيد بوغ، مراسل CBS، أنه في ظل هذا القدر من الضغط فإذا دخل جزئ من الماء سينتهي الأمر فورًا، مضيفَا أن الأثرياء الخمسة من ركاب الغواصة تيتان لم يشعروا بأي شئ خطأ وماتوا في الحال.

غرق الغواصة 

الرئيس الأمريكي جون بايدن كان محيطًا بآخر أخبار غرق الغواصة تيتان منذ يوم الأحد الماضي، حين سجلت البحرية الأمريكية انفجارًا بها عقب ساعات من فقطان الاتصال معها، ولكنه لم يكشف ذلك لحين موعد الاستماع إلى إفادة الشهود حول نجله هنتر، لإنهاء الرأي العام، وفقًا لتصريحات جاك بوسوببتس، ضابط المخابرات البحرية الأمريكية والتي نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال.

بايدن أيضًا كان ملمًا بأخبار الغواصة تيتان إلى حد أبعد من ذلك، حيث أنه في الوقت الذي تشبثت فيه أسر الضحايا بوجود فرصة لنجاتهم، كان يعلم هو أنهم توفوا جميعًا، وفقًا لـ بوسوببتس، الذي تساءل عن سبب إنفاق ملايين الدولارات على فرق الإنقاذ الدولية في ظل معرفته المسبقة بمصرعهم.

آخر اخبار الغواصة المفقودة

وقبل ساعات أعلن خفر السواحل الأمريكية آخر أخبار الغواصة المفقودة، وهو مصرع جميع أفراد طاقمها إثر انفجارها.

الغواصة تيتان من الداخل

وتداول رواد موقع التغريدات القصيرة تويتر مقارنة بين الانفجار والانبجار أو الانخساف، والذي رجح خبير الغطس الأمريكي مايكل هاريس أن يكون قد تعرضت له الغواصة تيتان من الداخل، مشيرًا إلى أن الأول يكون من الداخل للخارج، أما الثاني فهو اختلاف الضغط الداخلي عن الخارجي ويحدث من الخارج إلى الداخل ويركز على المواد والأجسام بحيث يمزقها بقوة الضغط.

قصة الغواصة تيتان

وبدأت قصة الغواصة تيتان عندما قرر خمسة أفراد من الأثرياء التوجه في رحلة إلى موقع غرق السفينة تايتانيك بالمحيط الأطلنطي مقابل 250 ألف دولار عن الفرد الواحد، في رحلة استكشافية نظمتها شركة أوشن غيت إكسبيديشن.

وهبطت الغواصة تيتان في قاع البحر في تمام الساعة 8 صباح يوم الأحد 18 يونيو 2023، وكان من المقرر أن يستمر الغوص لساعتين للوصول إلى سفينة تايتانيك ولكنها فقدت الاتصال بسفينة الدعم قبل قرب نهاية الغوص.

ركاب الغواصة تيتان

وأما عن ركاب غواصة تيتان الذين تم الإبلاغ عن وجودهم بها فهم:

  • الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ، البالغ 58 عامًا.

  • رجل الأعمال البريطاني، الباكستاني المولد شاهزادا داود، البالغ 48 عام.

  • ابنه البريطاني، الباكستاني المولد، سليمان البالغ من العمر 19 عامًا.

  • عالم المحيطات الفرنسي وخبير تيتانيك، الرائد بول هنري نارجوليت، البالغ 77 عامًا.

  • ستوكتون راش، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوشان غيت إكسبيديشن، وهو زوج ابنة أحد أفراد عائلة اثنين من ضحايا تيتانيك.

 

الانفجار الداخلي، يتم اذا كان الضغط الخارجي اعلى من الضغط الداخلي، ينهار الجسم، الضغط الذي تتعرض له الغواصات

وش ذكرتكم فيه ؟ pic.twitter.com/L2y7Iy9fv1 — J U S T (@Just_Saudi0) June 22, 2023

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية