رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم تسريب امتحان الجغرافيا تالتة ثانوي 2023؟

هل تم تسريب امتحان الجغرافيا تالتة ثانوي 2023؟

هل تم تسريب امتحان الجغرافيا تالتة ثانوي 2023 من الأسئلة التي ترددت بين أولياء الأمور حيال دخول الطلاب إلى االلجان المختلفة على مستوى الجمهورية، تزامنتًا مع انتشار العديد من الصور لبعض أسئلة الامتحان على التطبيقات الإلكترونية.

تداولت صفحات الغش المعروفة منها شاومينج بيغشش ثانوية عامة صورلأسئلة لامتحان عب تطبيق تليجرام، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور.

حقيقة تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2023

دلف الطلاب إلى اللجان في تمام الساعة 9 صباحًا على مستوى الجمهورية، وقبل ذلك التوقيت خرجت العديد من الأقاويل التي تشير إلى تسريب الامتحان إلكترونيًا قبل بدأ الامتحان، ما أثار حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب.

ومن جهتها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتم تداوله من أوراق امتحان وأسئلة لامتحان الجغرافيا للصف الثالث الثانوي ليس له أي علاقة بامتحان اليوم، مشيرة إلى أنها أسئلة خاصة لإثارة البلبلة بين أولياء الأمور ليس أكثر.

​​​​​​​

جهود وزارة التربية والتعليم لمنع الغش في الامتحان

حرصت وزارة التربية والتعليم، على اتخاذ عدة ضوابط لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث.

كما عملت على إضافة باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، فضلًا عن فريق مكافحة الغش الذي تم تشكيله بديوان الوزارة لمتابعة تلك الصفحات الإلكترونية التي تنشر العديد من الصور تحت مسمى تسريب امتحانات الثانوية العامة 2023.

الجدير بالذكر، أن تلك الصور تزايدت مع بداية الامتحان ودخول الطلاب إلى اللجان، لذا تعمل الوزارة جاهدة من خلال فرق مكافحة الغش الوقوف على مدى صحة ومطاقبة تلك الصور للامتحان.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.