رئيس التحرير أحمد متولي
 أراء الطلاب في امتحان الجغرافيا اليوم للثانوية العامة 2023

أراء الطلاب في امتحان الجغرافيا اليوم للثانوية العامة 2023

تمثل أراء الطلاب في امتحان الجغرافيا اليوم للثانوية العامة 2023، مقياس مهم للتعرف على مستوى الامتحان ومدى صعوبة الأسئلة التي واجهت الطلاب خلال الإجابة على الأسئلة.

وجاء امتحان الجغرافيا اليوم لطلاب الثانوية العامة 2023 من أجزاء المنهج المقرر عليهم على مدار العام الدراسي 2022-2023،  حيث تكون الامتحان من 46 سؤال، موزعة على اسئلة مقالية يبلغ عددها سؤالين مخصص لهما 4 درجات، بالإضافة إلى الاسئلة الموضوعية وعددها 44 سؤال مخصص لها 56 درجة.

ردود أفعال الطلاب في امتحان الجغرافيا اليوم

تباينت ردود أفعال طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بشأن امتحان الجغرافيا اليوم، حيث أجمع العديد من الطلاب على سهولة الامتحان وأنه يتناسب مع الطالب العادي، ولم يتطلب وقت طويل من أجله حله.

فيما اعتبر البعض الأخر من الطلاب أن امتحان الثانوية العام احتوى على بعض الأجزاء الصعبة، ويناسب الطالب المتوسط خاصة بسبب تواجد بعض الأسئلة التي كانت تتطلب تركيز من جانب الطالب.

بينما أعرب عدد من الطلاب عن حزنهم بسبب صعوبة امتحان الجغرافيا اليوم، مؤكدين على وجود العديد من الأسئلة التي لا يستطيع الإجابة عليها سوى الطالب المتميز والمجتهد، كما أن زمن الامتحان لم يكن كافياً للإجابة على جميع الأسئلة.

كانت نحو 783025 طالب وطالبة  في الصف الثالث الثانوي تقدموا لأداء امتحانات الثانوية العامة، موزعين بواقع 276211 طالب وطالبة في القسم الأدبي، بالإَضافة إلى نحو 391671 طالب وطالبة في قسم علمي علوم، ونحو 98658 طالب وطالبة في قسم علمي رياضة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية