رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة

موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة

ساعات قليلة تفصلنا عن حلول موعد عيد الأضحى المبارك، وتعد صلاة العيد من أكثر الأمور التي يحرص أغلب المسلمين على أدائها احتفالاً بالعيد، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في المدينة حسب التوقيت المحلي.

وثبت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أداء صلاة العيد حيث كان يذهب إلى مكان المصلى سيراً على الأقدام، وكان يعود من طريق مخالف للطريق الذي ذهب منه إلى الصلاة.

 وكان النبي أول شيء يفعله عند الوصول إلى مصلى صلاة العيد هو الصلاة، وأدى النبي محمد صلى الله عليه وسلم الصلاة  في سبع تكبيرات في الركعة الأولى سوى تكبيرة الإحرام، بينما كان يكبر خمس تكبيرات في الركعة الثانية سوى تكبيرة القيام.

 وصلى عيد الأضحى وعيد الفطر سنة مؤكدة، يؤجر من يقوم بأدائها ولا يؤثم من تفوته صلاة العيد، كما يمكن لمن فاتته صلاة العيد أن يصليها منفرداً في المنزل.

موعد صلاة العيد في المدينة

يؤذن لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك 2023 في المدينة المنورة في تمام الساعة السادسة وسبع دقائق من صباح يوم العاشر من ذي الحجة الموافق لأول أيام عيد الأضحى.

ومن الجدير بالذكر أن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، كانت أقرت أن غرة شهر ذي الحجة يوافق يوم الاثنين 19 يونيو 2023 ميلاديًا، بعد  رؤية هلال الشهر الجديد.

كما ثبت أن يوم وقفة عرفات موافقاً ليوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة هجرياً، والموافق ليوم 27 يونيو 2023 ميلادياً، وبذلك يوافق يوم عيد الأضحى المبارك يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية