رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صلاة عيد الأضحى 1444 جدة بالساعة والدقيقة

موعد صلاة عيد الأضحى 1444 جدة بالساعة والدقيقة

يحرص العديد من أبناء الأمة الإسلامية في المملكة والعالم أجمع على إحياء شعائر الاحتفال بالأعياد سواء عيد الفطر أو عيد الأضحى، لذا يتساءل العديد منهم عن موعد صلاة عيد الأضحى 1444 جدة بالساعة والدقيقة.

 وتعد صلاة عيد الأضحى سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله علي وسلم حيث حرص الرسول الكريم على صلاته بحسب رواية ابن العباس والتي رواها عنه البخاري ومسلم، هو ومن بعده الصحابة الكرام أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي ابن أبي طالب.

كما يحرص الملايين من المسلمين على أداء صلاة عيد الأضحى في الأماكن المخصصة لها، حيث تضفي صلاة العيد حالة من الفرحة والسرور على قلوب المسلمين، حيث أكد الدين الإسلامي على ضرورة إظهار الفرحة والسرور في الأعياد الدينية.

ويحين موعد صلاة العيد مع الساعات الأولى من صباح أول أيام شهر شوال بالنسبة لعيد الفطر المبارك، ومع الساعات الأولى من صباح عاشر يوم من شهر ذي الحجة بالنسبة لعيد الأضحى المبارك.

وتتم صلاة العيد في ركعتين الأولى يُكبر فيها الإمام سبع تكبيرات ثم يقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويقول للركعة الثانية حيث يكبر خمس تكبيرات ويقرأ الفاتحة وسورة من سور القرآن الكريم، ثم يركع ويسجد ويختم صلاته ويسلم ثم يقوم ويخطب في الناس خطب العيد.

موعد صلاة العيد جدة متى؟

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، نتائج الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم التاسع عشر من شهر يونيو 2023، وبذلك فإن أول أيام عيد الأضحى موافقاً ليوم 28 يونيو 2023، ويحين موعد الصلاة في تمام الساعة السادسة وسبع دقائق صباحاً.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية