رئيس التحرير أحمد متولي
 وزن وسعر وسن أكبر عجل في مصر وماذا يأكل ليصل لهذا الحجم؟ (صور وفيديو)

وزن وسعر وسن أكبر عجل في مصر وماذا يأكل ليصل لهذا الحجم؟ (صور وفيديو)

أحدث أكبر عجل في مصر ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، نظرًا لضخامة وزن جسده ورأسه، بالإضافة إلى شكله وسعره مقارنة بغيره من العجول التي ذبحت في عيد الأضحى المبارك وخلال السنوات الماضية، وننشر لكم كافة التفاصيل بالصور والفيديو.

أكبر عجل في مصر

واحتشد المئات حول أكبر عجل في مصر لالتقاط الصور التذكارية بجانبه قبل أن يتم ذبحه في عيد الأضحى من العام الجاري، والذي يتميز عن غيره بالسعر الذي يتناسب مع وزنه، وأثار ذلك تساؤلات حول غذائه وماذا يأكل ليصل إلى هذا الحجم؟ وهو ما نوضحه في السطور التالية:

وزن أكبر عجل في مصر

يصل وزن أكبر عجل في مصر خلال العام الجاري طن و500 كيلو جرام، وفق صاحبه حسام أبو حميدة، تاجر مواشي من مدينة دمنهور محافظة البحيرة، والذي أكد أنه عرضه للبيع في سوق المواشي بدمنهور باعتباره أحد أكبر الأسواق من نوعها في هذا المجال.

وأوضح حسام أبو حميدة، أن وزن رأس أكبر عجل في مصر وحدها يبلغ 100 كيلو جرام، أما بالنسبة إلى اللحم الصافي فيزن 800 كيلو جرام، موضحًا أنه يطعمه أعلاف بسعر 500 جنيه يوميًا.

سعر أكبر عجل في مصر

وأضاف أبو حميدة أن سعر أكبر عجل في مصر، وفقًا لما حدده مسبقًا 200 ألف جنيه، إلا أنه سيتبرع لبيعه بقيمة 20 ألف جنيه لمن يشتريه لوجه الله، أما في حال فشله في بيعه بالسعر المطلوب فسيذبحه أمام مزرعته ليبيعه بالكيلو جرام، على أن يكون سعر الكيلو الواحد 280 جنيه.

سن أكبر عجل في مصر

وأشار إلى أن سن أكبر عجل في مصر يبلغ 3 سنوات فقط، وأنه تم ذبحه في عيد الأضحى من العام الجاري 2023.

صور أكبر عجل في مصر

ويمكنكم مشاهدة صور أكبر عجل في مصر والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي من المجموعة التالية:

فيديو أكبر عجل في مصر

​​​​​​​

"أكبر عجل في مصر"..سوق المواشي بمحافظة البحيرة ، ما علاقة مودي ؟????

شهدت محافظة البحيرة المصرية ضجة كبيرة إثر عرض عجل ضخم للبيع، وزنه طن و500 كيلوغرام، وثمنه يصل إلى نحو 200 ألف جنيه، وعمره ثلاث سنوات. pic.twitter.com/AxQ4jChChB — حـكــيــــم (@hakimjustice_) June 27, 2023

 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية