رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 1444 في المملكة

موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 1444 في المملكة

 يتمتع العاملون في المؤسسات البنكية والمصرفية في الوقت الحالي بأيام إجازة عيد الأضحى المبارك، ويرغب العديد من عملاء البنوك في التعرف على موعد فتح البنوك بعد عيد الأضحى 1444 في المملكة.

ويعلن البنك المركزي السعودي «ساما» عن مواعيد إجازات البنوك المحلية أو العربية أو الأجنبية العاملة في المملكة، بالتزامن مع المناسبات المختلفة التي تحتفل بها السعودية، وهو ما يدفع العديد من عملاء البنوك للتساؤل حول آخر يوم دوام للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1444.

ويحصل العاملون في البنوك على إجازات مختلف، من بينها مناسبات دينية مثل عيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك، إضافة الإجازات التي تحصل عليها البنوك بمناسبة الأعياد القومية مثل عيد اليوم الوطني السعودية، وغيرها من مناسبات.

موعد عود البنوك بعد عيد الأضحى 1444

بحسب تعليمات البنك المركزي السعودي «ساما» فقد تقرر أن يحصل العاملون في البنوك المتواجدة في المملكة على إجازة بمناسبة عيد الاَضحى المبارك، وذلك بداية من يوم الخميس 22 يونيو 2023 والموافق 4 ذي الحجة 1444،  على أن تستمر الإجازة حتى يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

اعتبارا من نهاية عمل يوم الجمعة 5 ذي الحجة 1444 هـ الموافق22 يونيو 2023، وتستأنف الأعمال يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

 وبذلك فإن آخر يوم دوام للبنوك قبل إجازة عيد الأضحى 1444، سيكون مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 4 ذي الحجة، والموافق يوم 21 يونيو 2023.

وعلى الرغم من حصول البنوك على إجازات بالتزامن مع المناسبات المختلفة، إلا أن العديد من الخدمات الإلكترونية والخدمات البنكية يمكن الحصول عليها عن بعد عبر الإنترنت، وماكينات الصرف الآلي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية