رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023.. كل ما يحتاجه الطالب في مكان واحد

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023.. كل ما يحتاجه الطالب في مكان واحد

يتسأنف طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023 بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك التي منحتها وزارة التربية والتعليم للطلاب، يوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير، التفاصيل الكاملة لامتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوية 2023، بما في ذلك موعد الامتحان، والمواصفات الفنية لكراسة الأسئلة، والمراجعات، ونماذج استرشادية، وحل الاختبار السابق.

موعد امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي

يستعد الطلاب لخوض امتحان الفيزياء التي تعد من أبرز المواد العلمية التي تحتاج إلى تركيز عميق أثناء الحل ليتمكن الطالب من الدرجة النهائية بكل سهولة.

يؤدي الطلبة والطالبات امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي 2023 على مستوى الجمهورية في الصباح الباكر، حيث تبدأ اللجان المختلفة الساعة 9 صباحًا، ومن المقرر أن ينتهي 12 قبل الظهر، حيث أن الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات.

مواصفات امتحان الفيزياء ثانوية عامة 2023

وعند النظر إلى مواصفات امتحان الفيزياء ثانوية عامة ستجد أن الأسئلة تنقسم إلى شقين، الأول خاص بالأسئلة الموضوعية وهي اختيار من متعدد، والأسئلة المقالية.

ويصل المجموع الكلي للأسئلة المتنوعة التي تأتي في اختبار الفيزياء إلى 60 درجة، لذا على الطالب التركيز والتدقيق عند الحل للحصول على الدرجة النهائية.

تقسيم درجات الفيزياء للثانوية العامة 2023

يصل إجمالي عدد أسئلة امتحان مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي إلى 46 سؤال، يخصص منهم سؤالين بواقع 4 درجات للجزء المقالي، و44 سؤال بواقع 56 درجة.

مراجعات امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي

هناك العديد من المراجعات التي تسهل على الطالب استذكار ومراجعة المادة قبل خوض الامتحان، والتي من خلالها يتمكن الطالب التخلص من حالة القلق التي تلازمه خلال الفترة الراهنة.

وقد نشر «شبابيك» على مدى العام الدراسي كاملا مذكرات ومراجعات على المقرر بالكامل وعلى أبواب المنهج منفصلة يمكن الاطلاع على محتواها تاليا:

نماذج امتحانات الفيزياء للصف الثالث الثانوي

ويستعين طلاب الثانوية العامة بامتحانات الأعوام السابقة ونماذج الاختبارات الاسترشادية للتحضر للاختبار النهائي، حيث تكون بنفس مواصفات الورقة الامتحانية، وتركز على أهم نقاط المقرر:

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.