رئيس التحرير أحمد متولي
 مستوى امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة 2023

مستوى امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة 2023

تعتبر مادة الفيزياء من أكثر المواد التي تمثل مرحلة هامة في ماراثون امتحانات الثانوية العامة، حيث يتسم امتحان الفيزياء في بعض السنوات بالصعوبة، وهو ما يثير فضول البعض بشأن مستوى امتحان الفيزياء اليوم للثانوية العامة 2023.  

امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023

وتكون امتحان الفيزياء للصف الثالث الثانوي من 46 سؤال موزعين بواقع 44 سؤال موضوعي مخصص لهم 56 درجة كاملة، بالإضافة إلى سؤالين مقاليين مقرر لهما 4 درجات، ليكون إجمالي الدرجات النهائية التي من المقرر حصول الطلاب عليها من الإجابة على مادة الكيمياء هي 60 درجة كاملة.

مستوى فيزياء تالته ثانوي اليوم

جاء امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2023، متوسط الصعوبة ومتوازن على مستوى الأسئلة المقالية والموضوعية، حيث جاءت الأسئلة متباينة بين ثلاثة مستويات.

وتناسب المستوى الأول من أسئلة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة 2023، مع الطالب العادي ذو المستوى المنخفض في التحصيل الدراسي والذي يفتقد للتركيز في بعض الأحيان.

كما جاء الجزء الأخر من الأسئلة متناسباً بشكل أكبر مع الطالب المتوسط الذي يحتاج إلى جزء بسيط من التركيز حيث يحتاج إلى الطالب الذي يعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، كما يتناسب مع الطالب العادي كذلك.

أما الجزء الأخر من الامتحان فاتسم بالصعوبة وتناسب بشكل أكبر مع الطالب الذي يعتمد على الفهم والحفظ معاً، كما يتطلب مدة كبيرة من التركيز والحل للمسائل والنظريات التي تحتوي عليها مادة الفيزياء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية