رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السجل المدني يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023

هل السجل المدني يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023

يعتبر السجل المدني واحد من أهم المصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين، ولكن سؤال يطرح نفسه بالتزامن مع اقتراب إجازة عيد الأضحى على نهايتها،  هل السجل المدني يعمل اليوم الأحد 2 يوليو 2023 أم إجازة رسمية.

ويخضع العاملين والموظفين في السجل المدني لتعليمات الحكومة المصرية ممثلة في مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الخاصة بتحديد إجازات الأعياد والمناسبات الرسمية، والتي يأتي من بينها عيد الأضحى المبارك.

وبالإشارة إلى إجازة عيد الأضحى 2023، فكان مجلس الوزراء حدد موعد بدايتها ونهايتها وعدد أيامها، بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي بالهيئات والوزارات وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية.

هل السجل المدني إجازة اليوم؟

وبالنظر إلى قرارات مجلس الوزراء المصري، بخصوص إجازة  عيد الأضحى، والتي تتعلق بإجازات العاملين في المؤسسات والجهات الرسمية والخاصة المختلفة، والتي تتمثل في التالي:

  • تبدأ إجازة عيد الأضحى للعاملين في الوزارات والهيئات العامة وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والمصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية، اعتبارًا من يوم 27 يونيو وتستمر حتى يوم الاثنين 3 يوليو.

 وبناء على ما سبق من قرارات فيعتبر اليوم الأحد الموافق 2 يوليو 2023 إجازة رسمية على مستوى العاملين في القطاع الحكومي والخاص، ومن بينهم العاملين في السجل المدني.

لذلك فإن السجل المدني إجازة اليوم على أن يتم استئناف خدماته عقب انتهاء إجازة العيد، حيث يبدأ السجل العمل اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 4 يوليو 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية