رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السجل المدني يعمل اليوم الاثنين بعد انتهاء العيد؟ أم إجازة رسمية؟

هل السجل المدني يعمل اليوم الاثنين بعد انتهاء العيد؟ أم إجازة رسمية؟

يتساءل المصريون هل السجل المدني يعمل اليوم الاثنين؟ بعد انتهاء العيد أم أنه إجازة رسمية ممتدة، على أن يبدأ العمل من يوم غد الثلاثاء 4 يوليو 2023؟

هل السجل المدني يعمل اليوم؟

جاء تساؤل العديد من المواطنين عن هل السجل المدني يعمل اليوم؟ بعد القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء وبعض الوزارات والكيانات المخولة بتحديد مواعيد العطلات التي تتزامن مع العيد.

واختلفت مواعيد العطلات الرسمية الممنوحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك بالنسبة إلى العاملين بالجهات الحكومية، البنوك، البورصة المصرية عنها بالنسبة إلى القطاع الخاص.

هل السجل المدني إجازة اليوم؟

وحدد البيان الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء هل السجل المدني إجازة اليوم أم أنه يعمل في ساعات العمل الطبيعية، حيث منح العاملين بالقطاع العام إجازة رسمية مدتها سبعة أيام بدأت يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023 وتنتهي الاثنين 3 يوليو، وكذلك الحال بالنسبة إلى البنك المركزي في قراره للبنوك، والبورصة المصرية، بخلاف القطاع الخاص الذي اعتبر آخر أيام عطلة العاملين به يوم الأحد 2 يوليو.

وبناءً على قرار رئيس الوزراء ولأن السجل المدني من الجهات الحكومية التابعة للقطاع العام، فإن لا يعمل اليوم، حيث أن الاثنين 3 يوليو هو آخر أيام إجازة العيد بالنسبة لها، على أت تستأنف عملها مجددًا بداية من غدٍ الثلاثاء بجميع الفروع التي تعمل في هذا اليوم وفي ساعات العمل الرسمية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية