رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

يؤدي أكثر من 98 ألفا طالب وطالبة في الصف الثالث الثانوي الامتحان المقرر عليهم اليوم في مادة الاستاتيكا، وشهدت آخر أخبار امتحان الثانوية العامة اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023 العديد من المستجدات.

وتعتبر مادة الاستاتيكا جزء من مادة الرياضيات التطبيقية المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة العلمية رياضة، هذا إلى جانب الجزء الأخر من مادة الرياضيات وهو الديناميكا.

أخبار امتحان اليوم ثانوية عامة

 وتوافد نحو 98 ألفا و650 طالبا وطالبة من طلاب الشعبة العلمية في الصف الثالث الثانوي على لجان الامتحانات في تمام الساعة الثامنة، من أجل الخضوع إلى عمليات التفتيش الذاتي للبحث عن أية أدوات للغش الإلكتروني.

كما خض الطلاب قبل بدء الامتحانات إلى الفحص الجسدي عبر الأجهزة الحرارية للكشف عن أية أعراض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى كتابة أرقام الجلوس على ارواق الأسئلة والبابل شيت. 

  وجرى نقل أوراق أسئلة امتحان الاستاتيكا للثانوية العامة 2023، في صناديق معدنية مغلقة ومؤمنة بالكامل بأقفال رقمية تم تزويدها بأرقام سرية، وذلك تحت حراسة مشدد من جانب قوات الشرطة، للتأكد من عدم تسريب الامتحانات قبل توزيعه على اللجان.

 ومن جانبها أفادت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم، أن جميع صناديق أسئلة امتحان الاستاتيكا قد تم توزيعها على كافة اللجان بشكل أمن ودون وقوع أية تأخير أو عارض يمنعها من الوصول إلى الطلاب.

 كما تم فتح مظاريف أوراق أسئلة امتحان الاستاتيكا أمام أعين الطلاب في تمام الساعة التاسعة صباحاً، للتأكيد على أن المظاريف لم يتم فتحها إلا مع بدء الوقت الأصلي للامتحان.

 وفي غضون ذلك زعمت عدد من صفحات الغش الإلكتروني تسريب امتحان الاستاتيكا، يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر بوزارة التربية والتعليم على عدم صحة هذه الأنباء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية