رئيس التحرير أحمد متولي
 ردود فعل الطلاب على امتحان الاستاتيكا اليوم

ردود فعل الطلاب على امتحان الاستاتيكا اليوم

انتهى صباح اليوم الثلاثاء 4 يوليو ما يزيد عن من 98 ألفا طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الثانوي، من اداء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية المقررة عليهم، فيما  تباينت آراء الطلاب حول امتحان الاستاتيكا.

وتعتبر مادة الاستاتيكا واحدة من مواد الرياضيات التطبيقية المقررة على طلاب شهادة الثانوية العامة، وهي واحدة من المواد الأساسية المقررة على طلاب الشعبة العلمية.

ردود فعل الطلاب على امتحان الاستاتيكا اليوم

انقسمت ردود فعل الطلاب على امتحان الاستاتيكا اليوم، حيث أكد عدد من الطلاب على أن أسئلة الامتحان جاءت سهلة وتناسب الطالب العادي، حيث كانت اسئلته مباشرة ولا تتطلب تركيز كبيرة في أغلبه.

بينما اعتبر البعض الأخر من الطلاب على أن الامتحان اشتمل على بعض الأجزاء الصعبة التي تطلبت تركيز من جانب الطالب المتوسط، لافتين إلى أن مستوى هذه الأسئلة كان أعلى من مستوى الطالب العادي.

فيما أعرب عدد آخر من الطلاب عن حزنهم بسبب صعوبة الامتحان، مؤكدين على أن الامتحان جاء في صورة السهل الممتنع، حيث ظهرت أسئلة للمرة الأولى على أنها سهلة الحل ولا تطلب مجهود في الإجابة عليها، بينما في الحقيقة توجد بعض النقاط التي يمكن أن جعل الطالب يخسر درجات.

وأضافوا أن الوقت الأصلي للامتحان لم يكن كافياً لحل جميع الأسئلة، حيث كان وقت الامتحان ساعتان فقط، وكان يحتاج لساعة إضافية نظراً لاحتياج بعض الأسئلة إلى تركيز وتأني في حاله.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية