رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف المكافأة السنوية للمعلمين المشاركين في الامتحانات 2023 والإداريين

موعد صرف المكافأة السنوية للمعلمين المشاركين في الامتحانات 2023 والإداريين

يترقب العاملون بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الذين شاركوا في المراقبة على امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري موعد صرف المكافأة السنوية للمعلمين الخاصة بامتحانات 2023 التي تم تأجيل صرفها.

موعد صرف مكافأة الامتحانات 2023

وكان قد تحدد موعد صرف المكافأة السنوية للمعلمين 2023 والخاصة بمن شاركوا في مراقبة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة والدبلومات الفنية بشهر يونيو الماضي، إلا أنها تأجلت إلى يوليو الجاري.

والسبب في تأجيل موعد صرف مكافأة الامتحانات 2023 السنوية للمعلمين في الميعاد المحدد لها، هو عدم توافر السيولة المالية الكافية، ولذلك صدر قرار بالتأجيل، حيث وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على احتساب أيام العمل للمنتدبين باللجان، مراكز توزيع الأسئلة، المعاونين والعمال بلجان تقدير الدرجات بدءً من العام الحالي لتكون كالتالي:

  • رئيس لجنة السير والمراقب الأول ومراقبة وأعضاء الكنترول: تحتسب أيام الفعلية بواقع 5 أيام بدلاً من 4 أيام، واحتساب أيام التحضير أيام عمل فعلية وأيام الفراغ بيوم واحد من أيام المنتدبين للمناطق النائية فقط.

  • المراقبين، المعاونين، الملاحظين، عضو لجنة الإدارة، أعضاء الأمن، عضو الشئون القانونية والعمال: تحسب أيام العمل الفعلية بـ 3 أيام بدلاً من يومين، وأيام التحضير تحتسب أيام عمل فعلية والفراغ بيوم واحد لليوم.

  • المراقبين، الملاحظين، المعاونين، عضو لجنة لجنة الإدارة، أعضاء الأمن، عضو الشئون القانونية والعمال بالمناطق النائية: تحسب أيام العمل الفعلية بـ 4 أيام بدلاً من 3 أيام، وأيام التحضير تحتسب أيام عمل فعلية والفراغ بيوم واحد لليوم للمنتدبين للمناطق النائية.

  • معاوني وعمال لجان تقدير الدرجات: اليوم بيومين بدلاً من يوم واحد بحد أقصى 3 أيام، وأيام التحضير تحتسب أيام عمل فعلية وأيام الفراغ بواقع اليوم بيوم واحد.

موعد صرف مكافأة المعلمين 2023 

ويختلف موعد صرف مكافأة المعلمين 2023 من إدارة لأخرى، ويتم صرفها لغالبية المشاركين في الامتحانات خلال شهر يوليو الجاري من ميزانية العام الجديد، وتصرف على أساسي مرتبات 2015-2016، أما بالنسبة للإداريين بمنظومة التعليم فيتم صرفها على أساسي راتب 2014.

وتختص الإدارات التعليمية بإعداد استمارات المعلمين ورفعها على الموقع الإلكترونية لوزارة المالية تمهيدصا لصرف مكافأة الامتحانات 2023 للمعلمين في موعدها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية